إسرائيل تستهدف المدفعية السورية في الجولان بعد تعرّضها لإطلاق نار

القدس ـ أ ب ف :
استهدف الجيش الاسرائيلي امس السبت مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري بعد تعرض المناطق التي تسيطر عليها اسرائيل في الجولان المحتل لاطلاق نار من الجانب السوري، مهددا برد اعنف في المستقبل.
ويسيطر النظام السوري على قسم فقط من الاراضي السورية في الجولان المحتل، فيما تسيطر فصائل معارضة على بقية هذه الاراضي احداها موالية لتنظيم داعش .
الا ان الجيش الاسرائيلي هدد بان رده سيستهدف الجيش السوري، بغض النظر عن الجهة المسؤولة عن اطلاق النار او عما اذا كان الامر متعمدا ام غير متعمد.
واعلن الجيش الاسرائيلي انه تم اطلاق خمس مقذوفات على شمال الجولان من الجانب السوري من الهضبة، بدون تسجيل سقوط ضحايا او اضرار.
وقال الجيش الاسرائيلي «ردا على اطلاق نار استهدف اسرائيل، قصف الجيش الاسرائيلي ثلاثة مرابض مدفعية تابعة للنظام السوري في مرتفعات الجولان».
واضاف الجيش الاسرائيلي «اي تكرار (لحوادث مماثلة) في المستقبل سيضطر الجيش الاسرائيلي الى رد اعنف»، مضيفا انه «يحمل النظام السوري مسؤولية اي عدوان ينطلق من اراضيه».
الا ان قيادة الجيش السوري اصدرت بيانا، من جهتها، اشارت فيه الى وقوع «اعتداء» على احد مواقعها في ريف القنيطرة «ما أدى إلى وقوع خسائر مادية».
وجدد قيادة الجيش السوري «تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وتحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عن النتائج المترتبة على ذلك بغض النظر عن الذرائع الواهية التي أصبحت مفضوحة ومعروفة للجميع».
وسعت اسرائيل الى تفادي الانخراط بشكل مباشر في الحرب الاهلية السورية المستمرة منذ ست سنوات، علما ان جيشها يرد دوما على اطلاق النار من الجانب السوري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة