الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بالرضوانية جنوب غربي بغداد * اعتقال 11 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في ديالى
قوة أمنية تعقل مسؤول أمنية داعش غربي كركوك * استهداف مدنيين بتفجير عبوة ناسفة وسط الناصرية

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن مدنياً قتل واصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة الرضوانية، جنوب غربي بغداد، انفجرت، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة آخرين”، مضيفا انه تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – تحرير مختطف
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، عن تحرير مختطف واعتقال 11 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “بعد ورود معلومات إستخبارية تفيد بوجود حالة إختطاف شاب من قبل مجهولين في قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق ب‍عقوبة)، تم تشكيل قوة أمنية من قسم شرطة المقدادية وشعبة إستخبارات ومكافحة إرهاب المقدادية في شرطة ديالى وبعد التحري والتفتيش تم التوصل مكان الشاب المختطف وتحريره وتسليمه الى ذويه سالما”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك امس الاربعاء بأن القوات الامنية تمكنت من اعتقال مسؤول أمنية تنظيم “داعش” وقيادي آخر بالتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) اعتقلت مسؤول أمنية تنظيم داعش وقيادي آخر كانا يختبئان بين الاهالي”، مبينا ان “اعتقالهما جاء بعد متابعة القوات الامنية لعناصر التنظيم في تلك المناطق” ، مضيفا أن “القوات الامنية تدقق في اسماء المنتمين للتنظيم الارهابي”.

بابل – ضبط مضافة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان قوة مشتركة عثرت ، على مضافة لعصابات داعش الارهابية في ناحية جرف النصر شمالي محافظة بابل.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة من شرطة بابل بتعاون مع الحشد الشعبي عثرت في ناحية جرف النصر على مضافة تضم أرزاق طرية وجافة وثلاث أحزمة ناسفة وبندقية قنص”.

النجف – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الارمبعاء ان مكافحة اجرام النجف قامت بإلقاء القبض على سبعة مطلوبين بمواد قانونية مختلفة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على خمسة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة ، مشيرا الى انه الا جهزة الامنية القت القبض ايضا على مطلوب بتهمة الاتجار بالحبوب المخدرة وأخر بجريمة سرقة الدراجات النارية.

الديوانية – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز قسم مكافحة الاجرام واصلت متابعتها للمتهمين المطلوبين الى الجهاز القضائي .
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارز قسم مكافحة الاجرام قام بعملية استباقية تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين وحسب مذكرات القاء القبض كونهم مطلوبين بقضايا جنائية .
الانبار – تفكيك ملغم
أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الأربعاء ان منزلا ملغما انفجر في اثناء محاولة تفكيكه في منطقة الزاوية غربي المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “منزلاً ملغما انفجر في أثناء محاولة خبير المتفجرات في قيادة عمليات الجزيرة فيصل المجمعي تفكيكه في منطقة الزاوية غربي الأنبار “.

ذي قار – استهداف مدنيين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الأربعاء، بأن عبوة ناسفة انفجرت وسط مدينة الناصرية، ما الحق أضرارا مادية جسيمة في الدور السكينة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول ، بالقرب من احد الدور السكنية بمنطقة حي الشهداء وسط مدينة الناصرية”، لافتا الى ان “العبوة سببت اضرار مادية جسيمة بالدور السكنية” .

نينوى – خطة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء ان القوات الاتحادية انتشرت بشكل مكثف في مناطق غربي نينوى .
وذكر مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه ان ” القوات الاتحادية (الفرقة 15 والحشد الشعبي) استعادت اغلب المناطق التابعة لناحية ربيعة من سيطرة قوات البيشمركة الكردية”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة