مشاركة عراقية وعربية في مهرجان مرا للمسرح النسائي الدولي الثالث دورة المونودراما

ينطلق في الـ 22 من الشهر الجاري في تونس
الصباح الجديد – خاص:
اعلنت الهيئة المنظمة للمهرجان الدولي “مرا” للمسرح النسائي الذي سيقام في تونس بدورته الثالثة دورة المونودراما من 22 -27 /10 /2017 والمدعوم من وزارة الشؤون الثقافية، ومشاركة وزارة المرأة، ووزارة التربية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووﻻية تونس، عن اسماء الدول المشاركة وعروضها التي ستشارك في المهرجان من بين العديد من المشاركات التي ارسلت.
في حين تقوم اللجان الأخرى بالتهيئة كل حسب اختصاصها، ومنها اللجنة الفنية التي استكملت التعاقد مع المركز الجامعي للفنون الدرامية والأنشطة الثقافية (الحسين بو زيان) في وسط تونس، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لغرض احتضان قاعة العرض فيه ﻻستقبال العروض.
في حين تواصل اللجنة الإعلامية متابعة تهيئة ما يتعلق بالمواد الدعائية، والبرنامج، وبطاقات المدعوين. بينما استكملت لجنة اﻻستقبال والضيافة مهامها تقريبا، من حجز الإقامة، وباجات الضيوف، واﻻستقبال .
والأعمال التي رشحت هي: من العراق -مسرحية (نورية) تأليف واخراج الدكتورة ليلى محمد، وتمثيل الفنانة هناء محمد، وهي للفرقة الوطنية للتمثيل التابعة لدائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والاثار.
اما السودان فسيشارك في مسرحية هي (التي رأت) تأليف العراقي علي عبد النبي الزيدي، وتمثيل واخراج بهجة عمر.
ومن مصر -ستشارك مسرحية (نعيمة) تأليف نجيب سرور، واخراج سعيد سليمان، وتمثيل عبير لطفي.
المغرب ستشارك في مسرحية (الحكرة) اخراج محمد الزيات، تمثيل ماجدة زبيطة. ومن الجزائر – سيكون هناك استعراض راقص للفنانة خديجة قمري.وسيكون حفل اﻻفتتاح لتونس البلد المضيف، بعرض مسرحية (مدينة العجائب) لشركة ادونيس للإنتاج، من تأليف وتمثيل سهام عقيل، واخراج احمد امين بن سعد، والعمل مدعوم من قبل وزارة الشؤون الثقافية التونسية.
كما سيشهد المهرجان ندوات فكرية منها: اهمية المسرح المدرسي في تعزيز طرق التواصل والتفاعل لدى التلميذ، وهي نــدوة مدعومــة مــن وزارة التربيـة. والثانية المسرح العلاجـي ودوره في اعادة التوازن النفسي لدى النساء ضحايا العنف واﻻغتصاب، مدعومة من وزارة المرأة. حيث سيشارك في الندوتين اساتذة وخبراء مختصون في المجالين المذكورين، وهناك ورشة بعنوان الجسد في بنية الفضـاء المسرحــي، ومسابقــة اكتشـاف المواهـب الشابـة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة