اختتام البطولة الثلاثية التنشيطية للكابادي في الديوانية

بغداد ـ فلاح خابط
اختتمت على قاعة المرحوم اعلان عبد الحسين في الديوانية منافسات البطولة الثلاثية التنشيطية بمشاركات ثلاث فرق تمثل ابرز لاعبي منتخبنا الوطني في لعبة الكابادي .
وقال حميد نعمة الحمداني امين سر اتحاد الكابادي ان هذه البطولة التنشيطية التي شاركت بها منتخبات البصرة والديوانية وبغداد والتي تضم معظم لاعبي منتخبنا الوطني وتأتي استعدادا للبطولة الاسيوية التي ستقام في ايران منتصف شهر تشرين الثاني المقبل بمشاركة ابرز الفرق الاسيوية في القارة الصفراء .
وبين ان نتائج البطولة اسفرت عن فوز منتخب البصرة على منتخب بغداد بنتيجة (75 نقطة مقابل 35 نقطة ) فيما تمكن ايضا من الفوز على منتخب الديوانية بنتيجة (56 نقطة مقابل 51 نقطة).. ليتمكن من صدارة المجموعة والحصول على لقب المرحلة الاولى فيما انتهت مباراة منتخب الديوانية ومنتخب بغداد بفوز الاول بنتيجة (54 مقابل 35 نقطة ).. مشيرا ان البطولة اشرفت عليها لجنة االكابادي المركزية العراقية وتعمل منذ ثلاثة اعوام على نفقتها الخاصة وبانتظار اعتمادها رسميا من قبل اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية حيث تنتظرها مشاركات اسيوية وعالمية فضلا عن المسابقات المحلية التي تجرى سنويا بمشاركة اغلب الاندية العراقية في اللعبة.. لافتا ان هناك لجنة مشكلة لاختيار لاعبي المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة اسيا التي ستقام في الجمهورية الاسلامية الايرانية وستكون ايضا هناك مرحلة ثانية للبطولة الثلاثية لإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين بتقديم المستوى المعهود بهم .

* المنسق الإعلامي للعبة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة