“الداخلية” تكشف عن عشرات الفضائيين

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية عن عشرات الفضائيين لمنتسبين تابعين للوزارة.
وذكر بيان لمكتب المفتش العام تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “المفرزة التفتيشية الخاصة بمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية كشفت في مديرية النجدة والسيطرات أن 48 منتسباً منسوباً الى قاطع نجدة الصمود هم منتسبون متسربون من الدوام (فضائيين)، وجاء ذلك نتيجة تدقيق المفرزة لسجلات الواجبات وحركة السلاح الخاصة بالقاطع”.
وأضاف ان “التدقيق الذي قامت به المفرزة التفتيشية لسجلات الحضور وأوامر القسم الثاني وسجل حركة السلاح لعدة أشهر من السنة، فضلاً عن القيام بعملية التعداد على منتسبي القاطع، قد أثبتت أن 48 منتسباً من منتسبي القاطع (فضائيين) الأمر الذي استدعى من مكتب تفتيش النجدة والسيطرات الى مفاتحة مديرية تفتيش بغداد لفتح مجلس تحقيقي بالقضية لكشف ملابساتها والمتورطين فيها”.
وفي سياق آخر ضبطت المفرزة الخاصة بمكتب المفتش العام “بالجـرم المشهود التابعة لمكتب تفتيش مديرية شرطة بغداد الرصافة ضابطاً ومنتسباً متلبسين بالرشوة لقاء انجاز أوراق تحقيقية بقضـية مواطن”.
وبين ان “عملية الضبط تمت بعد وصول شكوى لمكتب المفتش العام من أحد المواطنين مدعياً فيها قيام ضابط مركز شرطة الزعفرانية بمساومته وابتزازه بمبلغ 200 ألف دينار مقابل انجاز الأوراق التحقيقية الخاصة به”.
وأشار البيان الى ان “المفرزة التفتيشية نصبت كميناً وضبطت أحد منتسبي المركز متلبساً بالجرم المشهود بأخذ المبلغ من المواطن، والذي اعترف صراحة بأن ضابط المركز وهو برتبة ملازم هو الذي ارسله لاستلام المبلغ، وظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت أقوال المشتكي وافادة واعتراف المنتسب المتهم وعرضتها على قاضي تحقيق خفر الرصافة الذي أمر بتوقيف المنتسب وفق المادة 307 من قانون العقوبات العراقي للتحقيق معه وأصدر أمراً بالقبض على الملازم وفق المادة 307 أيضاً، وتمكنت المفرزة من إلقاء القبض على الضابط وأودعته التوقيف للتحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة