الأخبار العاجلة

رقعة اللعبة في العاصمة توسعت ولدينا تعاون مع شركات القطّاع الخاص

رئيسة اتحاد بغداد للتنس.. الدكتورة بيداء التميمي:
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكدت رئيسة اتحاد بغداد للتنس، الدكتورة بيداء كيلان التميمي، ان رقعة اللعبة في العاصمة بدأت بالتوسع الواضح من خلال المشاركة المتزايدة لاعداد الأندية في النشاطات التي ينظمها اتحاد بغداد بالتنس، موضحة ان اتحادها نظم منذ تسنمها المنصب اواخر شهر نيسان الماضي، ولغاية الآن 4 بطولات هي بغداد المفتوحة برعاية شركة ساسكو للسيارات والبطولة الثانية كانت بدعم الاتحاد المركزي لفئة المتقدمين وبطولة العراق التي اشترك فيها الاتحاد بخمسة اندية بغدادية والبطولة الرابعة اقيمت في بغداد للفئات العمرية تحت 16 عاما.
وقالت ان بداية عملها وجدت 4 أندية في بغداد تمارس التنس وهي (الجيش وأمانة بغداد والصيد والأرمني)، فيما عملت مع بقية زملائها في تشكيلة اتحاد تنس بغداد المؤلفة من امين السر اسامة راضي الساكني والامين المالي فؤاد حميد، عملوا على توسيع قاعدة اللعبة وحثوا الأندية على المشاركة، فانضم ناديي العلوية والسلام في أول بطولة، ثم اخذت رقعة المشاركة بالتوسع، لتشهد مشاركة أندية القوة الجوية والبيئة والحسين بشكل متواصل، في خطوات تؤكد ان تنس اتحاد بغداد سيكون له حضور أوسع في المدة المقبلة.
ونوهت إلى ان الجانب النسوي ايضا تم تفعيله بنحو جيد بمشاركة لاعبات يملكن المؤهلات الفنية العالية، كلاعبات نادي القوة الجوية آمنة واثق ورسل ناظم اللتين تشاركان باستمرار في البطولات وافصحتا عن طاقات جديرة بالاهتمام والمساندة، كما هنالك لاعبات متميزات في أندية الصيد والارمني وأمانة بغداد والعلوية التي تشارك ايضا بفئة النساء، بينهن يم احمد وتنسيم علاء وشوغير رافي وشهد حسن ومروة حميد.
وبينت التميمي، إلى ان اتحادها يسعى إلى فتح باب خاص به للدخول مباشرة إلى المقر الإداري والملعب الخاص بالتنس، من دون الذهاب إلى بوابة ملعب الشعب الرئيسية التي يعاني فيها اللاعبين من اجراءات معقدة، برغم تسهيلات مدير ملعب الشعب وكالة بشير جابر، في العمل على اصدار باجات لذوي اللاعبين، لكن برغم هذا فهنالك من يعود من الاهالي مع اللاعبين إلى منازلهم لعدم استطاعتهم ترك اولادهم يسيرون لمسافة ليست بالقصيرة ولا سيما بعد انتهاء اوقات التدريب مساء.
وتابعت القول: قدمنا كتاباً إلى وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية من أجل السماح لاتحاد بغداد بالتنس ان يفتتح باباً خاصة به وباستقلالية عن مجمع ملعب الشعب الدولي، حيث تتأثر التدريبات في ضوء انشغال الملعب بصورة دائمة بالمباريات او المهرجانات، مما يعرقل آلية دخول اللاعبين والانتظام في التدريبات، لذلك نطمح باستجابة وزارة الداخلية لنا ومساندتنا في دعم اللعبة.
وفي حال عدم افتتاح الباب الخاص بالمقر، فان الاجدر ان يتحول مقر اتحاد التنس إلى مكان اخر بعيداً عن صخب المباريات الكروية وما تشهده من اجراءات امنية واسعة، يكون من الصعب فيها دخول لاعبي التنس.
وذكرت ان ملعب التنس في مجمع ملعب الشعب الدولي، اصبح يتحمل ضغطاً في التدريبات وذلك بعد تقليص ساحات ممارسة رياضة التنس في نادي العلوية، حيث كانت في النادي 7 ملاعب، تراجع العدد ليصبح ملعباً واحداً بسبب تشييد مول تجاري في المساحة التي كانت تمارس فيها رياضة الكرة الصفراء.
وبشأن المنهاج المقبل، لاتحادها، اوضحت ان بطولة ستقام في المدة المقبلة بدعم المجلس الاعلى الاسلامي، واخرى برعاية شركة اسيا سيل وهنالك تحركات متواصلة للعمل على ايجاد دعماً من شركات القطاع الخاص كشركة بيبسي كولا وغيرها، حيث يتطلب اقامة النشاط لاتحاد بغداد ما يفوق الـ 700 ألف دينار تتضمن أجور التحكيم والضيافة والجوائز.
كما اشادت التميمي بافتتاح نجم المنتخب الوطني، علي خيري وشقيقه كريم خيري للمدرسة الخاصة بتعليم رياضة التنس في احدى ساحات كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد، حيث حضر اتحاد اللعبة المركزي وفرع بغداد والمسؤولين في افتتاح المدرسة التي نالت ثقة ومباركة الجميع، وهي بتمويل ذاتي هدفها تأسيس قاعدة واسعة للتنس.
كما اشارت إلى انها تنتظر تفعيل المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالتنس التابع لوزارة الشباب والرياضة الذي يديره فواح محمد، حيث لا نشهد وجود كماً من اللاعبين، فيما نأمل ان يكون فعالاً في توسيع قاعدة رياضة التنس.
يشار إلى ان الدكتورة بيداء كيلان التميمي، استاذة تدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، تشرف على تدريس طلبة المرحلتين الثالثة والرابعة لمادتي طرائق التدريس وعلم النفس، فضلا على تدريس طلبة الدراسات العليا، عملت في اللجنة الرياضية بنادي الصيد الرياضي واشتركت في دورات تطويرية اقامها المركز الثقافي البريطاني، ولها مشاركة تدريبية في دورة اقيمت في أنطاليا، وكانت رئيسة وفد منتخب التنس في البطولة العربية بمصر ثم انتخبت رئيسة لاتحاد بغداد شهر نيسان الماضي، بعد اجراء انتخابات تكميلية بعد وفاة رئيس اتحاد بغداد السابق، عباس أمين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة