الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة المكاسب جنوبي بغداد * ضبط مخبأ للمتفجرات بمنطقة الكاطون غربي ب‍عقوبة
تفجير 320 عبوة خلفها “داعش” جنوبي الرمادي * اعتقال 5 متهمين بسطو مسلح وسط محافظة البصرة

بغداد – انفجار عبوة
أفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بإصابة 4 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة المكاسب جنوبي العاصمة بغداد، إنفجرت” ، مضيفا إن “الإنفجار أسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح مختلفة”.

ديالى – ضبط متفجرات
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء عن ضبط مخبأ للمتفجرات تركها تنظيم داعش الارهابي بعد هربه من منطقة الكاطون غربي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “فوج طوارئ ديالى الرابع في شرطة محافظة ديالى نفذ، فجريوم امس عملية أمنية لتفتيش قرية الحاج ناصر ابراهيم في منطقة الكاطون (8كم غرب بعقوبة)” ، وأن “العملية اسفرت عن ضبط مخبأ للمتفجرات يحتوي على عدد من العبوات الناسفة على شكل رمانات يدوية و اربع قداحات ودوائر كهربائية و١١ موبايل واسلاك تستعمل لتصنيع العبوات الناسفة “.

كركوك – انفجار قنبلة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بانفجار قنبلة قرب مقر الجبهة التركمانية دون حدوث أضرار وسط المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت بقنبلة، مساء يوم أمس، احد المقرات الفرعية التابعة للجبهة التركمانية الواقعة في حي طريق بغداد وسط كركوك”، موضحا أن “القنبلة انفجرت قرب المقر ولم تسفر عن أضرار”، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت موقع الهجوم وفتحت تحقيقا بالحادث”.

بابل – عمليات دهم
اكدت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء، عن تمكن قواتها من القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء خلال عمليات امنية نفذت في المحافظة.
وقال مدير شرطة بابل اللواء الحقوقي علي حسن الزغيبي إن “قوات من شرطة المحافظة نفّذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من بابل أسفرت عن القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة” ، مشيرا الى أن “عمليات القبض استندت لمعلومات استخبارية دقيقة ومذكرات قبض صادرة من المحاكم المختصة”.

الانبار – تفجير عبوات
اعلن معاون مدير أفواج طوارئ شرطة الأنبار العقيد الركن عامر المشهداني امس الأربعاء، عن تفجير 320 عبوة ناسفة جنوبي الرمادي.
وقال المشهداني إن “الجهد الهندسي من الجيش بالفرقة الثامنة وبمساندة طوارئ شرطة الأنبار تمكنت من تفجير 320 عبوة ناسفة من مخلفات داعش جنوب مدينة الرمادي” ، مضيفا أن “تفجير تلك المخلفات تحت السيطرة دون وقوع أي خسائر مادية او بشرية بصفوف القوات الأمنية او المدنيين كونها خارج مركز المدينة”.

ميسان – تحرير مختطفين
كشف مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي امس الاربعاء، عن تمكن قواته من تحرير مختطفين اثنين من سكنة محافظة الديوانية في قضاء المجر الكبير جنوب مركز ميسان.
وقال الساعدي إن “مفارز مشتركة من قسم شرطة قضاءي قلعة صالح والمجر الكبير ومكافحة إجرام المجر بالتعاون مع القوى المساندة تمكنت من تحرير المختطفين في منطقة الكيلو الخامس التابعة إلى ناحية الخير جنوب مركز المدينة” ، وجاءت بعد الحصول على معلومات مؤكدة تفيد بوجود عملية خطف في المنطقة المذكورة”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
اعلنت قيادة عمليات الرافدين امس الاربعاء عن اعتقال مطلوب في ذي قار متهم بـ”الارهاب” وهو من سكنة محافظة بابل .
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون “نتيجة لتبادل المعلومات الاستخبارية والتعاون مع مديرية الامن الوطني في محافظة ذي قار، تم وفي كمين مفاجئ، القاء القبض على مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب من سكنة محافظة بابل”، موضحا أنه “تم إحالته الى التحقيق لتدوين اعترافاته الاولية واحالته الى القضاء”.

البصرة – سطو مسلح
صدّقت محكمة تحقيق البصرة الثالثة اعترافات متهمين نفذوا عمليات سطو مسلح على دور المواطنين في مناطق متفرقة من محافظة البصرة.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى أن “القوات الأمنية ألقت القبض على خمسة متهمين بعمليات سطو بعد أن واجهوا القوات بإطلاق النار” ، مضيفا أن “القوات الأمنية ضبطت بحوزتهم أسلحة ومواد مخدرة وسيارة حكومية إذ تبيّن أن احد المتهمين يعمل سائقاً في مجلس محافظة البصرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة