الأخبار العاجلة

ليوث الرافدين يبدأون تدريباتهم في الهند استعداداً للمونديال

اتحاد الكرة يعلن إغلاق «نظام كلاس» ظهر اليوم
بغداد ـ الصباح الجديد:

بدأ منتخب شباب العراق تدريباته في الهند استعداداً للمشاركة في كأس العالم دون 17 سنة، والتي ستطلق منافساتها في المدة من 6 إلى 28 من شهر تشرين الأول الجاري.
وقال مدرب المنتخب العراقي قحطان جثير إن الفريق توجه الاحد إلى مدينة كلكتا الهندية ، حيث تستضيف منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم، على أن تكون المباراة الأولى أمام المكسيك في ملعب فيفيكاناندا يوبا بهاراتي كريرانجان. وأضاف «الفريق خاض مباراتين في الأسبوع الماضي أمام منتخب شباب سوريا في ملعب المدينة الرياضية في البصرة، في محطة أخيرة لإعداد العراق للبطولة».
وتابع «برغم الإعداد الضعيف وعدم تأمين مباراة تجريبية على مستوى عال، إلا أن المنتخب العراقي سيدخل المنافسات وهو بطلا للقارة الآسيوية وممثلا للعرب».
يشار الى أن منتخب العراق يلعب في المجموعة السادسة إلى جانب المكسيك وإنجلترا وتشيلي.
من جانب اخر، شددت لجنة التراخيص الآسيوية التابعة لاتحاد الكرة العراقي، على التزمها بالموعد النهائي الذي حددته بوقت سابق للأندية المتأخرة في اكمال برنامج كلاس.
وقال عضو لجنة التراخيص حسين فلامرز صحفية إن اللجنة ماضية بقراراتها وأن الموعد النهائي لغلق نظام كلاس الخاص بالرخص الآسيوية، سيكون في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء ، مثلما حدد بوقت سابق.
وبين أن اللجنة تستبعد منح استثناءات لبعض الأندية، وبالتالي على المتأخرة منها إكمال ملفها خلال اليومين المتبقيين من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية.
وأشار إلى إن عدد من الأندية منحت الرخصة لإكمالها الملف بنحو كامل، وأخرى منحت إجازة مؤقتة والمتبقي لها فقط عقد إيجار الملعب، وفي حال لم تسلمه سيتم سحب الرخصة المؤقتة منها وغلق النظام.
يشار إلى أن الأندية التي لم تكمل ملف الرخصة الآسيوية هي الزوراء والقوة الجوية والطلبة والشرطة ونفط الوسط والنجف وكربلاء والسماوة والميناء والكوفة وزاخو.
إلى ذلك، قرَّرت الأندية الجماهيرية الأربعة بالعراق، الاجتماع بنحو طارئ لمناقشة الشروط التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة العراقية، من أجل منحها عقد إيجار ملعب الشعب الدولي.
كانت لجنة التراخيص الآسيوية، أمهلت 10 أندية حتى الثلاثاء المقبل، لإنهاء متطلبات منحها الرخصة رسميًا، ومنها الأندية الجماهيرية الأربعة بالعراق، الزوراء، والقوة الجوية، والطلبة، والشرطة.وقالت مصادر مطلعةى إنَّ الأندية الجماهيرية، باتت في حرج كبير كون اللجنة منحتهم مدة حتى اليوم الثلاثاء لإكمال شروط التراخيص، والشرط المتبقي هو عقد إيجار الملعب للحصول على الرخصة الآسيوية.
وبيَّنت «الأندية ممتعضة من رفع سقف طلبات الوزارة، التي طالبت الأندية الأربعة بـ200 مليون دينار سنويًا، بالإضافة لحصولها أيضًا على ريع دخول الملعب كاملة، بالإضافة لأجور النقل التليفزيوني، والإعلانات».
ولفتت «شروط الوزارة تشعرنا بالجشع الكبير، كما أنَّ ريع المباراة يتقاطع مع شروط التراخيص الآسيوية، التي تؤكد أن الريع يعد جزءًا مهمًا من دعم الأندية».
وأشارت «الأندية قد تقرر الانسحاب من الدوري كخيار أمثل للحفاظ على سلامة جماهيرها، دون الذهاب لملعب صغير»، منوهًا إلى أنَّ «القرار سيكون جماعيًا للأندية الأربعة التي ستخرج ببيان رسمي بعد الاجتماع».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة