«بوابة العراق الإلكترونية» تؤكد استكمالها لجميع القوانين والتعليمات المرعية

نفت الاتهامات والادعاءات الكاذبة التي تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي
بغداد – الصباح الجديد:

نفت شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية بشدة المزاعم والاكاذيب التي تداولتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول التشكيك في نزاهة واصولية اجراءاتها. وأكدت على انها شركه عراقية 100% ومملوكة لاحد رجال الاعمال العراقيين، واعتمدت في عملياتها الامتثال للقوانين العراقية أولا والاستناد على اعلى المعايير الدولية واستشارات كبريات الشركات العالمية المعتمدة والمتخصصة في هذا المجال.
وبينت الشركة بان كوادرها من الكفاءات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال وبان دراسات الجدوى الاقتصادية للشركة وبناء النموذج المثالي للعمل، تم على مدار سنه كامله وفق المعايير الدولية بالتعاون مع شركة أرنست ويونغ EY العالمية كشركة استشارية لدراسة وضع السوق العراقي وتحديد نموذج وخطة العمل، ومن ثم تقديم تلك الدراسات وتسجيل الشركة وفق القوانين والتعليمات واللوائح المعتمدة في الحكومة العراقية والبنك المركزي.
وعلى الصعيد الفني والتكنلوجي فان الشركة اكملت بناء البنى التحتية لأنظمة الشركة ومركز معالج البيانات بالتعاون مع شركة اريكسون السويدية والتي قامت ببناء مراكز مماثلة في اغلب دول العالم المتقدم في هذا المجال، حيث تم بناء مركز معالج البيانات وهو الاول من نوعه في العراق الذي يقوم بمعالجة البيانات بخوادم ومقاسم مرتبطة مع المقسم الوطني داخل العراق وهو ما يؤمن سرية وضمان المعلومات المعالجة تحت اشراف الجهات المختصة.
وفي الاطار ذاته قامت شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية بالتعاقد مع شركات رصينة ومتخصصة في مجال أنظمة التكنولوجيا والدفع، مثل شركة S2M والمتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني وشركتي HP و CISCO والتي عملتا على تطوير بنية تحتية فاعلة و سريعة مخصصة لمنصات العمل الاقتصادية والتكنولوجية المحلية والاقليمية والدولية.
ونتيجة لهذه التحضيرات المهنية حصلت الشركة على ترخيص من شركة الماستر كارد العالمية لإصدار وقبول بطاقات وخدمات الماستر كارد، بعد استكمالها لكافة الشروط والاجراءات المطلوبة من شركة الماستر كارد العالمية بهذا الخصوص، بما يشمل امتلاك الانظمة التكنولوجية المتقدمة، وانظمة وبرامج الرقابة على الاحتيال ومكافحة غسل الاموال وادارة المخاطر وشروط الملائمة المالية.
علما بان الشركة في صدد الانتهاء من استكمال اجراءات الحصول على رخصة مماثلة من شركة VISA العالمية لإصدار وقبول بطاقاتها وخدماتها، وبذلك تكون الشركة الاولى في العراق التي تقدم تلك الحزمة المتكاملة من حلول وخدمات الدفع الالكتروني.
ومن الجدير بالذكر وامتثالا لاتباع أفضل الممارسات الدولية قامت الشركة وفي مراحل متقدمة من المشروع بالتعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية IFC وذلك لتقديم الاستشارات الفنية والاستراتيجية للشركة ولضمان ملاءمة نموذج العمل واستراتيجية الشركة لاحتياجات المجتمع العراقي بما يتعلق بخدمات الدفع الإلكتروني.
هذا وتود شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية أن تنوه بانها حددت جميع الجهات التي قامت بهذا الامر المشين من قذف وسب وادعاءات كاذبة تصب في إطار النيل من الاحترام التي تتمتع به الشركة لزعزعة ثقة الجمهور والمستثمرين، وتعد منافسة غير مشروعة وطريق غير شريف يتنافى واصول النزاهة بالتعامل التجاري وباب من أبواب الابتزاز، وستقوم شركة بوابة العراق باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هؤلاء المارقين لضمان حقها وحماية استثماراتها في العراق، وتطلب من الجهات المختصة بأخذ دورها في ملاحقة هؤلاء المتجاوزين.
وأبدت الشركة استعدادها لاطلاع جميع المختصين على تفاصيل عملياتها الفنية والتجارية انطلاقا من اعلى معايير الشفافية والمهنية. كما وتؤكد الشركة ان الأكاذيب والاشاعات المغرضة لن تثني الشركة عن الاستمرار في مسيرتها وتأدية واجبها لخدمة المواطن العراقي بل تزيدها إصرارا لان تكون عنصر رئيسي لتحسين الشمول المالي وتوفير خدمات الدفع الالكتروني للمجتمع العراقي حسب افضل المعايير العالمية لتحقيق الهدف الذي انشئت من آجله.
شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية تنفي الاتهامات والادعاءات الكاذبة
اكدت الشركة بانها حاصلة على الرخصة بعد استكمالها جميع المتطلبات بموجب القوانين والتعليمات واللوائح المعتمدة لدى الحكومة العراقية والبنك المركزي.
بوابة العراق شركة عراقية وطنية بامتياز و بمواصفات فنية وتقنية وفق أحدث وأعلى المعايير الدولية المتخصصة في هذا المجال ومستعدة لاطلاع جميع الجهات والمؤسسات على تفاصيل عملياتها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة