معصوم يرحب ببيان مجلس الأمن بشأن سيادة العراق ووحدته

بغداد – الصباح الجديد :
رحب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، بإعلان مجلس الأمن الدولي تجديد تمسكه المستمر بسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه، فيما أشار إلى أن الحوار مستمر بين حكومتي بغداد وأربيل لمعالجة “القضايا الخلافية”.
وقال معصوم في بيان صحافي تلقت الصباح الجديد ، نسخة منه، إن “الحوار مستمر وسيتواصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمعالجة كافة القضايا الخلافية”، مشددا على ضرورة “تكاتف الجميع من أجل إدامة زخم انتصارات القوات العراقية المسلحة الباسلة على الارهاب”.
وأثنى معصوم على “أهمية الدعوة التي أطلقها مجلس الامن الى مواصلة الحوار بين العراقيين لحل أي مشكلة داخلية على ان يتم في إطار الدستور، وعبر حلول توافقية يدعمها المجتمع الدولي، وتصب في حماية مستديمة لمصالح كافة المكونات العراقية، وتعزز النظام الديمقراطي الاتحادي العادل والمتطور، وتؤسس للتقدم السياسي والاقتصادي”، مثمنا “تأكيد مجلس الامن على أولوية الجهود الرامية لضمان عودة طوعية وآمنة لأكثر من ثلاثة ملايين نازح ولاجئ إلى ديارهم”.
وكان مجلس الأمن الدولي اعلن في بيان اصدره، أمس الخميس، بإجماع أعضائه الـ15، تجديد تمسكه المستمر بسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة