الملف الأمني

إحباط محاولة اختطاف فتاة بسبع البور شمالي بغداد * مقتل مسلحين انتحاريين في وادي تلاب شرقي ديالى
اعتقال منفّذ تفجير الملغمة بحي عدن وسط كركوك * تدمير مركز قيادة لـ”داعش” في عنة غربي الانبار

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء، إحباط محاولة لاختطاف فتاة واعتقال المنفذين شمالي العاصمة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج طوارئ بغداد الرابع تمكنت، صباح يوم امس من إحباط محاولة لاختطاف فتاة من سكنة محافظة ديالى بعد استدراجها الى منطقة سبع البور شمال بغداد من قبل اثنين من المتهمين تم إلقاء القبض عليهما”.

ديالى – ضربة جوية
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، عن مقتل اثنين من مسلحي “داعش” أحدهما انتحاري في وادي ثلاب شمال شرق ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “طيران الجيش استهدف دراجة نارية يقودها اثنين من مسلحي داعش أحدهما انتحاري في وادي ثلاب ضمن حوض حمرين (90كم شمال شرق ب‍عقوبة) ما أدى إلى مقتلهما بالحال وتدمير الدراجة النارية” .

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن قوة امنية اعتقلت منفذ تفجير السيارة الملغمة بحي عدن وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات سوات التابعة لقيادة شرطة كركوك القت القبض على منذ تفجير السيارة الملغمة في حي عدن وسط كركوك “، مشيراً الى ان “عملية الاعتقال جرت وسط المحافظة بعد تشكيل فريق امني تمكنت من الوصول الى المنفذ”.

بابل – عمليات دهم
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن إلقاء عدد من المطلوبين للقضاء وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات تفتيش في المحافظة.
وبين المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان أجهزتها الأمنية وخلال عملية تفتيش، تمكنت من القبض على 32 مطلوبا صادره بحقهم مذكرات قبض أصولية من المحاكم المختصة، مشيرة إلى قيامها بإحالة جميع المتهمين للجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت امس الاربعاء ان القوات الأمنية تستعد لاقتحام الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
وذكر جودت في بيان له ان “مدفعية الشرطة الاتحادية وكتائب الصواريخ الموجهة استهدفت عشرات الاهداف المنتخبة ومقرات الدواعش في الجانب الايسر للشرقاط فيما تستعد قوات المغاوير المسنودة بالفرقة الالية لاقتحام المدينة في الساعات المقبلة من عدة محاور، كاشفا ان “مئات الارهابيين يتحصنون في منطقة تقرب مساحتها من 800 كم٢.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس الاربعاء عن مقتل 22 “ارهابياً” وتدمير مركز قيادة لـ”داعش” ضمن عملية تحرير الريحانة شرقي عنة بمحافظة الانبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اهم نتائج عملية تحرير الريحانة وعنة، منذ انطلاق عملية التحرير ولغاية هذه اللحظة، اسفرت عن قتل ٢٢ ارهابيا وتدمير ٤ أكداس عتاد واربع عجلات مفخخة”.
واضاف المصدر كما تم “تفجير ٤٤٣ عبوة ناسفة و٤٨ قنينة اوكسجين معدة للتفجير وتدمير٦ أوكار ومعمل تفخيخ ودراجة نارية ومركز قيادة ومفرزة هاون وتطهير طرق لمسافة ٧٥ كم

الديوانية – ممارسة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان مفارز قسم مكافحة الاجرام تمكنت من ضبط عجله نوع بيك آب كانت قد سرقت قبل 4 أيام في مركز المحافظة،
الى ذلك نفذت مفارز ودوريات مراكز الشنافية والسدير والدغارة وسومر والأسرة والتحدي وعفك ممارسة أمنية واسعة وذلك من اجل متابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين ركزت فيها على نصب السيطرات الثابتة والمتحركة وتفتيش الاماكن المشبوهة القت من خلالها القبض على 17 متهم بقضايا مختلفة كان من بينها جنائية.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن شاباً قتل بنيران مسلحين مجهولين في قضاء الزبير، فيما قتل شخص آخر خلال مشاجرة مسلحة في منطقة أخرى.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “شاباً قتل من جراء تعرضه الى اطلاق نار من قبل مجهولين في قضاء الزبير”، مبيناً أن “قوات الشرطة فتحت تحقيقاً للوقوف على ملابسات الجريمة ومعرفة هوية مرتكبيها ، وأن “شخصاً آخر قتل بتبادل لإطلاق النار بسبب مشاجرة مسلحة في منطقة الكندي”، مضيفاً أن “القوات الأمنية تدخلت بسرعة وفضت المشاجرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة