الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الكراغول جنوبي بغداد * “داعش” يشن هجوماً في بساتين المخيسة شرقي ب‍عقوبة
مقتل اثنين من القيادات الإرهابية شمالي صلاح الدين * الطيران يقتل 49 إرهابياً في القائم غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن ثلاثة من أفراد الحشد العشائري أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الكراغول، جنوبي بغداد، انفجرت ، صباح يوم امس مستهدفة دورية تابعة للحشد العشائري، ما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم بجروح متفرقة” ، مضيفا ان “قوة امنية فرضت طوقا على منطقة الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث”.

ديالى – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، بأن مزارعا قتل بهجوم شنه تنظيم “داعش” في بساتين قرية المخيسة شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مزارعا يدعى (س. د) قتل، صباح يوم امس بنيران مسلحين من تنظيم داعش في بساتين قرية المخيسة، (23كم شمال شرق بعقوبة)”، مضيفا أن “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – حظر تجوال
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، فرض حظر للتجوال في المحافظة ، فيما اشارت الى انها ستنصب سيطرات مكثفة ، متوعدة باعتقال اي مسلح مهما تكن صفته.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تناقلت اخبارا ومنشورات عارية عن الصحة وهي تتكلم عن وجود حظر للتجوال داخل المحافظة”، مبينة ان “مديرية شرطة كركوك واللجنة الأمنية في كركوك لم تفرض اي حالة حظر للتجوال نهائياً” ، مضيفة ان “الأوضاع الأمنية مستقرة داخل المدينة، وهناك انتشار مكثف لقوات الشرطة والأسايش داخل المدينة لغرض حفظ الأمن والنظام والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين” .

بابل – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ، عن إلقاء عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات تفتيش في المحافظة.
وبين المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان أجهزتها الأمنية وخلال عمليات دهم وتفتيش ، تمكنت من القبض على 32 مطلوبا صادرة بحقهم مذكرات قبض أصولية من المحاكم المختصة، مشيرا إلى قيامها بإحالة جميع المتهمين للجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن اثنين من ابرز قيادات تنظيم “داعش” بالساحل الايسر لقضاء الشرقاط قتلا بقصف من طائرة من دون طيار.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “اثنين من ابرز قيادات تنظيم داعش في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين قتلا، ظهر يوم امس بقصف من طائرة بدون طيار استهدفت مركبة تويوتا دبل قمارة كانا يستقلانهاعلى طريق زراعي في اطراف القضاء” ، مضيفا أن “احد القتلى هو معاون مسؤول امنية الشرقاط والثاني تربطه به صله قرابة ويتبوأ مسؤول حسبة ريف الشرقاط”.

الانبار – ضربة جوية
اعلنت خلية الصقور الاستخبارية امس الثلاثاء ان القوة الجوية قصفت اهدافا لـ”داعش” بالقائم، مبينة ان القصف اسفر عن مقتل 49 عنصرا من التنظيم الارهابي واصابة اخرين بينهم نائب زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي.
وقالت الخلية انه “استمرارا لعمليات البطولية التي اعلنت عنها يوم امس خلية الصقور الاسخبارية في وكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية ، اذ حددت الخلية ثلاثة أهداف نوعية لعصابات داعش الارهابي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، حيث دكت طائرات القوة الجوية الاهداف واحالتها الى رماد على رؤوس ارهابيي داعش”، مبينة ان “أحد تلك الاهداف ضم أجتماعا مهما لقيادات العصابات الارهابية”.

النجف – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الثلاثاء عن القاء القبض على عصابة في أثناء قيامهما بالسرقة في أحد أحياء المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مكتب مكافحة اجرام الكرار القى القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين تقوم بسرقة الدور والمحال التجارية في ثلاثة احياء هي الجامعة والعدالة والسلام ” ، مضيفا انه تم القاء القبض عليهم واعترفوا بارتكابهم عدد من جرائم السرقة وتم حالتهما الى القضاء لينالوا جزائهم العادل ” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة