الأخبار العاجلة

ضوء على أهم الانتقالات الرسمية في أوروبا حتى الآن

متابعة ـ الصباح الجديد:
انتهت بطولة كأس العالم بعد أن سيطرت على عناوين الإعلام الرياضي في العالم، وهو ما جعل بعض الصفقات تتم بصمت، وفي التقرير التالي يرصد موقع أهم الانتقالات الرسمية التي حدثت في أوروبا حتى صباح اليوم الثلاثاء 22/ يوليو/ 2014.

الدوري الإسباني:
ريال مدريد أنهى صفقة توني كروس وأعلن عنها رسمياً، وما زالت هناك أيام تفصله عن إعلان التعاقد مع الحارس كيلور نافاس كما تؤكد الصحف، خلال هذا الصيف نوري شاهين رحل رسمياً عن الفريق الملكي وبات مملكوكاً من قبل بروسيا دورتموند.
برشلونة يقدم سوقاً نشيطة حتى الآن مع الوعد بصفقتين في الطريق إلى الفريق، لويس سواريز والحارسين كلاوديو برافو وتير ستيجن وايفان راكيتيتش والان هاليلوفيتش انضموا لكتيبة لويس إنريكي، كما استعاد الفريق المعارين رافينا الكانتارا وجيرارد ديلوفيو وبويان كركيتش.
البرسا باع كل من سيسك فابريغاس واليكسيس سانشيز إلى تشلسي وارسنال على الترتيب، كما أعار كرستيان تيو إلى بورتو وانتقل حارسه أويير إلى غرناطة، كما أعار دينيس سواريز لإشبيلية ضمن صفقة شراء ايفان راكيتيتش.
حامل لقب الدوري الاسباني أتلتيكو مدريد كان نشيطاً في السوق،غادره كورتوا لإنتهاء إعارته، وباع دييغو كوستا وفيلبي لويس لتشلسي، وأدريان إلى بورتو، ودييغو ريباس إلى فنربغشة، وأعار روبن بيريز وأوليفر توريس إلى تورينو وبورتو على الترتيب، وانتهت كذلك إعارة خوزيه سوسا ليعود لميتاليست الأوكراني.
رد دييغو سيميوني جاء بشراء الحارسين ميجيل مويا من خيتافي ويان أوبلاك من بنفيكا، وعزز الهجوم بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونخ، وتعاقد مع الموهوب الأرجنتيني المهاجم أنخيل كوريا من سان لورينزو، وعوض رحيل فيلبي لويس بالبرازيل سيكويرا الذي تألق من قبل مع غرناطة ومثل أودينيزي وبنفيكا.
فالنسيا رغم تمويله الجديد ما زال يبيع أكثر مما يشتري حتى اللحظة، فخوان برنات ذهب لبايرن ميونخ، وبات عادل رامي رسمياً في صفوف ميلان، ورحل كيتا إلى روما، وسينديروس أكمل انتقاله إلى أستون فيلا، في حين تعاقد مع الجناح الأرجنتيني رودريجو دي بول من نادي راسينج الأرجنتيني، وعزز صفوفه بلاعب خط الوسط أندري جوميز من بنفيكا.
نفين الهولندي، فيما يعتقد أنه تمهيد لرحيل جريزمان إلى أحد أندية الدوري الإنكليزي.

الدوري الإنكليزي:
حامل اللقب مانشستر سيتي لم يتحرك حتى الآن بقوة تحرك منافسيه، فاكتفى بالتعاقد مع ويلي كاباييرو حارس ملقا، ولاعب خط وسط بورتو فرناندو والظهير الأيمن في ارسنال باكاري سانيا.القمر الأزرق استغنى عن لاعبيه جوليون ليسكوت لويست بروميتش، وجاريث باري لايفرتون والحارس بلجيكي بانتيلمون إلى سندرلاند.
ليفربول باع أفضل نجومه لويس سواريز لبرشلونة، لكنه عزز صفوفه بالموهوب الألماني ايمري كان لاعب ليفركوزن، ولاعبي ساوثامبتون آدم لالانا وريكي لامبرت وماركوفيتش من بنفيكا، واستعاد لاعبه المعار «سوسو» من الميريا، مع التأكيدات على أكثر من صفقة في طريقها للنادي الأحمر على رأسها المدافع ديان لوفرين مدافع ساوثامبتون ومهاجم سوانسي ويلفريد بوني.
جوزيه مورينيو يقود ثورة في صفوف تشلسي، فبعد خروج أشلي كول إلى روما وديمبا با إلى بشكتاش، ومغادرة فرانك لامبارد.. اشترى النادي اللندني كل من فيلبي لويس ودييجو كوستا من أتلتيكو مدريد، واستعاد المعارين الحارس كورتوا ولاعب خط الوسط روميرو، وضم الشاب الكرواتي الواعد ماريو باساليتش، ولم يتضح بعد موقف المدرب البرتغالي من المهاجم لوكاكو.
ارسنال بدأ سوق انتقالاته برحيل بكاري سانيا إلى مانشستر سيتي والحارس فابيانسكي إلى سوانسي سيتي، ثم ضرب بقوة بضم اليكسيس سانشيز من برشلونة والظهير الأيمن ماثيو ديبوشي من نيوكاسل، مع الحديث عن صفقة في خط الوسط قد تكون سامي خضيرة.

الدوري الإيطالي:
رغم الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الكرة الإيطالية، فإن أندية الدوري الإيطالي تحاول التعامل معها قدر الاستطاعة.
حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة يوفنتوس لم يقم بشيء يذكر من حيث الشراء، في حين ركز على التخلص ممن لا يريدهم، فخرج ماركو فوجينتش إلى الجزيرة الإماراتي، وبيلوسو إلى ساسولو، وباع حصته من تشيرو امبوبيلي الذي انتقل إلى بروسيا دورتموند، وأعاد أوسفالدو إلى ساوثامبتون بعد انتهاء إعارته، وخرج فابيو كوالياريلا إلى تورينو.
يوفنتوس من حيث الشراء عمل على الصفقات الصغيرة حتى الآن، فاشترى ستيفانو ستورارو من جنوى لكنه سيستمر معاراً في فريقه السابق لموسم واحد، كما اشترى نصف بطاقة لوكا ماروني واستعاده من ساسولو، وأعاد مهاجمه الشاب كرستيان باسكواتو بعد شرائه من أودينيزي.
نادي روما صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي يعمل بنشاط حتى الآن، فتعاقد مع أشلي كول وسيدو كيتا وايمانويلسون مجاناً، وأكمل شراء البليجكي نانيجولان، وهزم يوفنتوس بصفقة ايتوربي المتألق الموسم الماضي في صفوف هيلاس فيرونا، وخطف الشاب الموهوب انتونيو سانابريا الذي بدأ مسيرته في برشلونة «ب»، كما استعار صالح أوكان والذي يقال أنه أحد أفضل المواهب الشابة في تركيا والمملوك من قبل فنربغشة، وبعقد إعارة أيضاً جلب موهبة أرجنتينة من بوكا جونيورز وهو ليوناردو باريديس.
روما لم يخسر الكثير من اللاعبين مقابل نشاطه، فقد خرج ماركينيو إلى الاتحاد السعودي، ودودو إلى الانتر، ولم يحافظ على المدافع المعار لديه الموسم الماضي تولوي وكذلك فعل مع البرازيلي ميشيل باستوس.
ميلان لم يغير شيئاً من نمط سوقه الضعيفة مؤخراً، فلم يجلب إلا اللاعبين المجانيين عادل رامي واليكس، ومجاناً أيضاً ضم الحارس أجازي ولاعب خط الوسط جيريمي مينيز، واستغنى في المقابل عن كاكا وايمانويلسون، وأعار ماتري ونوتشرينو وبيرسا إلى جنوى وكييفو وتورينو على الترتيب، ولم يتبين بعد موقف عادل تعرابت مع تأكيدات كوينز بارك رينجرز على رغبتهم بالحفاظ عليه.

الدوري الألماني:
العملاق البافاري بايرن ميونخ ضم ليفاندوفسكي من دورتموند وسمح لماريو ماندزوكيتش بالرحيل في المقابل إلى أتلتيكو مدريد، وكذلك انتقل توني كروس إلى ريال مدريد وغادر البايرن مجاناً المدافع البلجيكي فان بويتن، في المقابل تم ضم لاعب خط الوسط المتأخر سباستيان رودي من انتراخت فرانكفورت، وخطف موهبة فالنسيا يوان برنات لاعب مركز الجناح مقابل 12 مليون يورو تقريباً.
بروسيا دورتموند رحل عنه ليفاندوفسكي وفريدريتش، لكنه ضم في المقابل تشيرو ايموبيلي مهاجم تورينو وأدريان راموس هداف هيرتا برلين وحصل على الكوري الجنوبي دونج وون مجاناً من أوجسبورج، في حين دعم دفاعه بالمتألق الواعد ماتياس جنتير لاعب فرايبورج وحصل على ملكية نوري شاهين كاملة.

الدوري الفرنسي:
باريس سان جيرمان تعاقد مع ديفيد لويز مدافع منتخب البرازيل، ويقترب من ظهير أيمن منتخب ساحل العاج المتألق سيرجي أوريير، واستغنى عن جيريمي مينيز واليكس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة