الحكيم يتصل بالقيادات الكردية ويحثهم على تأجيل الاستفتاء واستثمار الوقت لتدارك الأمر

بغداد ـ الصباح الجديد:
اتصل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني، امس السبت بالقيادات الكردية وحثهم على تأجيل الاستفتاء المزمع اقامته في الاقليم ، داعيا اياهم الى العمل على حوار جدي ومعمق وبناء واستثمار الوقت لتدارك الامر.
وحذّر الحكيم من سلبية التصعيد على جميع الاطراف مبينا ان الحوار كفيل بحل الاشكاليات اذا تمتعت الاطراف بإرادة الحل ، لافتا الى ضرورة الحفاظ على المنجز الامني ولحاظ التحديات الامنية التي ما زالت تعد من الأولويات.
وفي ساق متصل استقبل السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني بمكتبه في بغداد السفير الاميركي لدى العراق دغلاس سيليمان والبريطاني فرانك بيكر وبحث معه موضوعة استفتاء كردستان والجهود المبذولة لايجاد حل للمشكلة واقناع القادة الكرد للعدول عم موقفهم.
واكد الحكيم على ان الحوار كفيل لاي طرف يبحث عن الحل وان التصعيد لا يخدم احدا ، مشيرا الى اهمية ان تضطلع القوى السياسية العراقية في العراق بمهامها لايجاد بديل للازمة ، مشددا على ان وحدة العراق قدر للجميع وان مصلحة الجميع بوحدة العراق
وبين ان المشكلات واختلاف وجهات النظر سبب للحوار لا للبحث عن حلول اخرى لا تخدم حتى المطالبين بيها، مجددا تحذيره من تبعات تقسيم العراق على عموم المنطقة فالعراق بلد استثنائي ومؤثر على المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة