الملف الأمني

انفجار ناسفة بمنطقة شاطي التاجي شمالي بغداد * تفجير انتحاري بمنطقة الدور شرقي قضاء تكريت
الطيران يدمّر معسكرا للإرهابيين شمالي كربلاء * اعتقال 7 إرهابيين بعملية أمنية جنوبي البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية بمنطقة شاطئ التاجي شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص” ، وأن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت بأن مزارعا قتل بانفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مزارعا قتل بانفجار عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي قرب ناحية قرة تبة، (11كم شمال شرقي بعقوبة)” ، وأن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث”

كركوك – مقتل ارهابي
اعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري امس السبت عن مقتل “ثاني سياف” في تنظيم “داعش” في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك خلال شهر أيلول الحالي.
وقال المعموري إن “سيافا في تنظيم داعش قتل قرب منزله بنيران مجهولين في أطراف قضاء الحويجة جنوب كركوك في حادثة هي الثانية من نوعها خلال الشهر الجاري ، مضيفا أن “عمليات قتل قيادات ومسلحي داعش شهدت ارتفاعا ملحوظا في دلالة على وجود رفض شعبي من قبل الأهالي لجرائم التنظيم”.

واسط – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في مديرية مكافحة إجرام شرطة محافظة واسط امس السبت، عن إلقاء القبض على عصابة تتاجر وتتعاطى المخدرات وضبط حبوب مخدرة وآلات جارحة بحوزتها.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مكافحة الاجرام بالتعاون مع مفارز النجدة في واسط، القت القبض على عصابة مكونة من متهمين يقومون بالمتاجرة بالحبوب المخدرة” ، مضيفة ان “العصابة تتعاطى ايضا تلك الحبوب، حيث وجد بحوزتها حبوب مخدرة مختلفة الانواع بالاضافة الى آلات جارحة عدد (3)”، مؤكدة ان “المتهمين تم إحالتهم إلى القضاء لينالو جزاءهم العادل”.

صلاح الدين – تفجير انتحاري
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن انتحاريا فجر نفسه في مدرسة بمنطقة الدور جنوب شرق تكريت، مشيرا الى أن القوات الامنية المشتركة فرضت حظر للتجوال للبحث عن انتحاريين اخرين.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ابطال اللواء التاسع من حشد كربلاء وحشد الدور والشرطة المحلية احبطوا هجوما انتحاريا لثلاثة انغماسيين من تنظيم داعش داخل مدرسة في مجمع الدور السكني جنوب شرق تكريت” .

الانبار – عملية عسكرية
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس السبت، بانطلاق عملية واسعة لتحرير منطقة عكاشات من “داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عملية واسعة انطلقت في الساعات الأولى من صباح يوم امس ، لتحرير منطقة عكاشات شمال غرب مدينة الرطبة غربي الأنبار (310كم غرب الرمادي)”، مبينا ان “العملية بدأت من عدة محاور” ، وأن “العملية شاركت فيها قطعات الجيش من عمليات الانبار والفرقة الأولى والفرقة الثامنة والفرقة العاشرة وأيضا الفوج التكتيكي لشرطة الأنبار إضافة الى الحشد الشعبي والحشد العشائري وطيران الجيش”.

كربلاء – مخطط ارهابي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس السبت ان القوات الامنية احبطت مخططاً ارهابيا للاعتداء على المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه “واستنادا لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية نفذت القوة الجوية ضربة نوعية أسفرت عن تدمير معسكر الارهابي ابو صالح عسكري ولاية الجنوب في منطقة صحراء غرب الرطبة وقتلت الإرهابيين الذين كانوا متواجدين في هذا المعسكر وأحرقت عجلاتهم”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة أمنية من شرطة المحافظة ألقت القبض في قضاء سامراء ضمن محافظة صلاح الدين على سبعة متهمين بـ”الإرهاب”، وسلمتهم الى قيادة عمليات سامراء للتحقيق معهم.
وقال المصدر إن “قوة من فوج طوارئ الشرطة الخامس الذي يشارك في الحفاظ على الأمن في محافظة سامراء نفذ عملية أمنية في حي المثنى أسفرت عن القاء القبض على سبعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة