توهج ميسي وراشفورد ومبابي في ليلة الأرقام المثيرة بدوري الأبطال

إثارة وندية بين كبار القارة الأوروبية
العواصم ـ وكالات:

انطلقت أول أمس، مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بإقامة 8 مباريات على أن يتم استكمال مباريات الجولة الأولى، مساء امس بإقامة 8 مواجهات أخرى.. وشهدت المباريات، العديد من الأرقام والإحصاءات المثيرة، والتي نوجزها في التقرير التالي:
سجَّل مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، هدفًا في المباراه الأولى له بدوري الأبطال.. وكان المهاجم الشاب، سجَّل أيضًا في مبارياته الأولى بمسابقات الدوري الأوروبي، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، إضافة إلى مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الإنجليزي.
وراشفورد هو رابع لاعب مراهق دون سن العشرين، يُسجِّل هدفًا في دوري الأبطال لمصلحة مانشستر يونايتد بعد ديفيد بيكهام، وواين روني، وفيل جونز.
كما ان هدف مروان فيلايني في بازل يحمل الرقم 100 في أهداف اللاعبين البلجيكيين، بدوري الأبطال. وفي مباراة ثانية تلقى سيلتيك بسقوطه أمام باريس سان جيرمان (0-5)، أكبر خسارة على أرضه في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.
وذه هي المباراة العاشرة على التوالي التي يفشل فيها سيلتيك في تحقيق الفوز بدور المجموعات (3 تعادلات و7 هزائم).. أحرز باريس سان جيرمان، أهدافًا في 14 من آخر 15 مباراة له بالبطولة.وأصبح مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، أول لاعب تحت 20 عامًا يسجل أهدافًا مع فريقين مختلفين في دوري الأبطال، بعد هزه الشباك مع موناكو الموسم الماضي.. أحرز مبابي 6 أهداف في آخر 7 مباريات له في البطولة.
وارتفع عدد أهداف لاعب باريس سان جيرمان نيمار في مرمى سيلتيك بدوري الأبطال، إلى 5 أهداف، مقابل 6 تمريرات مساعدة.
وسجل مهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني أهدافًا في 5 مباريات متتالية بدوري الأبطال، وهي أفضل سلسلة له في البطولة.
إلى ذلك، أصبح ظهير تشيلسي زاباكوستا، الإيطالي رقم 100 الذي يُسجِّل هدفًا بدوري أبطال أوروبا.وبات حارس مرمى تشيلسي تيبو كورتوا، أول حارس يصنع هدفًا بدوري الأبطال، منذ فعلها فرايزر فورستر مع سيلتيك في تشرين الثاني عام 2012.
كما، ارتفع عدد المباريات المتتالية التي أحرز فيها تشيلسي أهدافًا بدور المجموعات إلى 25 مباراة.وأصبح توماس مولر، رابع لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يشارك مع الفريق في 10 نسخ متتالية من دوري الأبطال، بعد فرانك ريبيري، ومحمد شول، وأوليفر كان.
كما، سجل مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي هدفه رقم 50 مع الفريق تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، أي أكثر بـ34 هدفًا من أي زميل آخر له منذ بداية الموسم «2016-2017».. وشارك حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير، في المباراة رقم 100 له في مسيرته بالمسابقات الأوروبية.. وارتفع الرقم القياسي لعدد المباريات الافتتاحية التي فاز فيها بايرن ميونيخ في مشواره بدوري الأبطال لـ14.
من جانب اخر، تصدى حارس روما، أليسون لـ9 كرات خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو، أي أكثر من أي حارس آخر بمباريات الثلاثاء.
وأصبح مدافع أتلتيكو مدريد دييجو جودين، ثاني لاعب أوروجوياني يصل حاجز الـ50 مباراة بعد باولو مونتيرو (57).
كما أحرز نجم برشلونة ليونيل ميسي للمرة الأولى في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، بتسجيله هدفين من أهداف فريقه الثلاث، بعد فشله في المحاولات الثلاث السابقة.
وصار ميسي على بعد هدف واحد من هدفه رقم 100 بالمسابقات الأوروبية (96 في دوري الأبطال، و3 في كأس السوبر).. وخسر يوفنتوس بنتيجة (3-0) للمرة الأولى في مسيرته بدوري أبطال أوروبا.
وتلقى حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون هدفين من ميسي، ومثلهما من نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، في آخر مباراتين له في البطولة.
واستهل برشلونة مشواره بدوري أبطال أوروبا بانتصار ساحق على ملعبه كامب نو أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، ليتصدر المجموعة الرابعة، بفارق الأهداف عن سبورتنج لشبونة الذي تفوق على مضيفه أولمبياكوس (3-2).
وشهد اللقاء تسجيل ميسي لأول هدف له في مرمى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون (ق45) قبل أن يضيف إيفان راكيتيتش الهدف الثاني (ق56) ويختتم ميسي الثلاثية (ق69).

مقالات ذات صلة

اضف رد