القوّات المشتركة تقتل 30 إرهابياً في أثناء عمليات دهم وتفتيش غربي الأنبار

مصادر تشير إلى هرب جماعي لعناصر “داعش” من الحويجة
بغداد- أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الثلاثاء ، عن قتل أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم داعش الإجرامي خلال عمليات تطهير وتفتيش في محافظة الانبار ، فيما اشار مجلس قضاء الحويجة الى إن ، تلال حمرين تحولت إلى مخابئ وملاذات آمنة للدواعش الفارين من مناطق القضاء .
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إنه “في أثناء عمليات التطهير والتفتيش التي تقودها قطعات من الجيش العراقي والمسنودة بالغطاء الجوي العراقي المتمثل بطيران الجيش باتجاه مناطق غربي الانبار وتم قتل أكثر من 30 إرهابيا “.
وأضاف أن “العمليات أسفرت أيضاً عن تدمير عجلتين و 4 مضافات تحتوي على أحزمة وعبوات ناسفة”، لافتـاً إلى “هرب مجموعة من عناصر تنظيم داعـش الإرهابي باتجاه الرطبة .
من جانبه أكد المتحدث باسم الحشد العشائري غسان العيثاوي، أمس الثلاثاء ، أن معركة تحرير مناطق غربي محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي ستكون سريعة وخاطفة ، فيما لفت إلى ، مشاركة الحشد العشائري في المعركة.
وقال العيثاوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “جميع الأجهزة الأمنية في الاستعداد التام لتحرير مناطق (القائم وعنه وراوة) والقيادات العسكرية تنتظر انطلاق ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”، مبيناً أن “المعركة ستنطلق في القريب العاجل وبنحو مفاجئ وستكون سريعة وخاطفة لوقوعها في مناطق صحراوية مفتوحة”.
وأكد أن “أبناء العشائر والحشد العشائري سيكون لهم دور ساند للقوات الأمنية في عمليات تحرير مناطق غربي الأنبار ومسك الأرض”.
وتمكنت القوات الأمنية ، أمس الثلاثاء ، من قتل عشرات العناصر من تنظيم داعش الإرهابي في قضائي القائم وعنه غربي الأنبار، بضربات جوية استهدفت مقار ومضافات ومستودعات تابعة للتنظيم الإرهابي.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘نسخة منه، أن “قيادة القوة الجوية نفذت استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية ناجحة”، مضيفاً إن “الضربات أسفرت عن تدمير مستودعات لخزن الأسلحة والاعتدة والعبوات الناسفة ومعملين لتصنيع العبوات الناسفة”.
وأكد أن “الضربات أسفرت أيضاً عن معالجة مقر قيادة وسيطرة ومضافة وقتل العديد من عناصر داعش الإرهابية في قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار”، لافتاً إلى أن “صقور الجو تمكنوا من تدمير مخازن للأسلحة والأعتدة ومقرات وقتل العشرات من العناصر الإرهابية في قضاء عنة في الانبار”.
وفي سياق منفصل أكد عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة احمد خورشيد ، أمس الثلاثاء ، إن تلال حمرين تحولت إلى مخابئ وملاذات آمنة للدواعش الفارين من مناطق الحويجة.
وقال خورشيد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” عناصر داعش الإرهابية نقلوا المؤن والإمدادات إلى تلال حمرين مع قرب انطلاق عمليات التحرير.
وأوضح إن” الدواعش الأجانب والقيادات المهمة فرت إلى تلال حمرين ولم يتبقَ في مناطق الحويجة سوى 1200عنصر منهم وغالبيتهم من الانغماسيين يتعذر عليهم الفرار والعودة الى مناطقهم.
وحذر خورشيد ، من خطط لإعادة داعش وتجميع عناصره لقواهم وتهديد المناطق المتاخمة لتلال حمرين.
وكشف إن”عناصر داعش الإجرامية أمروا عناصرهم بالتجمع وأداء ما يسمى بصلاة الوداع في قضاء الحويجة يقيناً منهم ان هذه المعركة هي معركتهم الأخيرة وأن خسارتهم باتت متوقعة.
وبين أن”عصابات داعش الإجرامية أمرت عناصرها بالاندماج مع ما تبقى من سكان القضاء وحلق شعرهم ولحاهم”.
وتابع أن” التنظيم الإجرامي يعمل على رفع معنويات عناصره الذين أيقنوا أن خسارتهم أصبحت واقعية في الحويجة”.
وأعلنت وزارة الدفاع ، في وقت سابق عن قتل عشرات العناصر من تنظيم داعش الإرهابي في قضائي القائم وعنه غربي الأنبار، بضربات جوية استهدفت مقار ومضافات ومستودعات تابعة للتنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة