بغداد ـ الصباح الجديد: أظهر كتاب رسمي بعثه مدير قسم الرقابة الجوية في المنشأة العامة للطيران المدني فاضل كاطع بدن، امس الثلاثاء، الى مدير عام المنشأة أن الحركة الجوية قد تتوقف في المطارات العراقية بعد الساعة الرابعة من عصر اليوم إثر إضراب المراقبين الجويين عن العمل. وجاء في الكتاب الذي حصلت “الصباح الجديد” على نسخة ...
" />

الحركة الجوية العراقية مهددة بالتوقف جرّاء إضراب المراقبين الجويين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أظهر كتاب رسمي بعثه مدير قسم الرقابة الجوية في المنشأة العامة للطيران المدني فاضل كاطع بدن، امس الثلاثاء، الى مدير عام المنشأة أن الحركة الجوية قد تتوقف في المطارات العراقية بعد الساعة الرابعة من عصر اليوم إثر إضراب المراقبين الجويين عن العمل.
وجاء في الكتاب الذي حصلت “الصباح الجديد” على نسخة منه، أن “المراقبين الجويين امتنعوا عن أداء واجباتهم في وحدات برج مطار بغداد الدولي وسيطرة الاقتراب وسيطرة المنطقة، مما أجبرنا بالعمل على وفق خطة طوارئ مؤقتة تم إعدادها من قبل قسم الرقابة الجوية وبالتعاون مع شركة سيركو”.
وأشار الكتاب الى أن “هذه الخطة إجراء وقتي تمكنا من خلاله من الحفاظ على استمرارية الحركة الجوية منذ عصر يوم أمس ولحد الآن، وقد أفادت شركة سيركو بأن كوادرهم لا يمكنها الاستمرار بالعمل بعد الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم بسبب عملهم لساعات طويلة والوصول لأقصى حد ممكن، مما سبب بدء حالات الإجهاد، علما أن المراقبين الجويين ما زالوا ممتنعين عن العمل وحتى إشعار آخر”.
واقترح مدير قسم الرقابة الجوية “تشكيل لجنة فورية تقوم بدراسة الوضع آنيا ورفع توصيات الى الجهات العليا لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم غلق الأجواء والمطارات العراقية وبالسرعة الممكنة نظرا لحساسية الموقف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة