الملف الأمني

استهداف دورية للحشد العشائري بالدورة جنوبي بغداد * عمليات تمشيط واسعة في سد حمرين شرقي ديالى
مقتل 80 إرهابياً وتدمير 4 مضافات شمالي تلعفر * تحرير 4 مختطفين واعتقال خاطفيهم وسط البصرة

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بان عنصرا بالحشد العشائري قتل واصيب اثنان اخران بتفجير استهدف دوريتهم جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبـوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة عرب جبور التابعة للدورة جنوبـي بغداد، انفجرت صباح يوم امس لدى مـرور دورية للحشـد العشائـري مـا ادى الى مقتل احد عناصرها واصابة اثنين اخريـن بجـروح متفاوتة”، وان “قـوة امنيـة طوقـت مكـان الحـادث.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الثلاثاء، عن تدمير مضافتين لتنظيم “داعش” في عمليات تمشيط واسعة قرب سد حمرين شمال شرقي ديالى.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “قوات امنية مشتركة نفذت عمليات تمشيط واسعة قرب سد حمرين (58كم شمال شرقي ب‍عقوبة) وضبطت مضافتين لتنظيم داعش تم تدميرهما”، مضيفا ان “جهد عمليات دجلة مستمر في إنهاء أي وجود لتنظيم داعش على أي بقعة على أرض ديالى”.

بابل – عملية اختطاف
افادت قيادة شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن تحرير سائق أُجرة بعد سرقة سيارته وتقييده ورميه على جانب الطريق السريع من قبل مسلحين شمالي المحافظة.
وقال المتحدث باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل الحسيني إن “قوة امنية تمكنت من تحرير سائق اجرة بغدادي في ساعة متأخرة من ليلة يوم امس الاول كان معصوب الاعين ومقيد الايدي والارجل ومرمي على جانب طريق خط المرور السريع بالقرب من جسر 11 شمالي المحافظة”، مبيناً أن “معلومات استخبارية دقيقة ساعدت قوات الشرطة على تحديد المكان بدقة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن قوة من فرقة العباس القتالية أحبطت تعرضا لـ”داعش” حاول استهداف مرقد السيد محمد جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من فرقة العباس القتالية لواء 26 تمكنت فجر يوم امس من إحباط تعرض لداعش حاول استهدف مرقد السيد محمد بن علي الهادي في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين”، وأن “أفرادا تابعين لداعش هاجموا المحيط الزراعي للمرقد من الجهة الجنوبية واشتبكوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع القوة العسكرية التابعة لفرقة العباس لكنهم انسحبوا بعد مواجهات عنيفة دارت لأكثر من نص ساعة.

الانبار – حظر تجوال
كشف القيادي في حشد عشائر البغدادي في محافظة الأنبار الشيخ قطري العبيدي امس الثلاثاء، عن قيام “داعش” بفرض حظر التجوال في عنة بعد هروب مسؤول التنظيم المالي من المدينة.
وقال الشيخ العبيدي إن “تنظيم داعش الإرهابي فرض حظر التجوال في مدينة عنة (210كم غرب الرمادي)، منذ مساء امس الاول وحتى اشعار اخر”.
وأضاف العبيدي، أن “حظر التجوال جاء بعد هروب المسؤول المالي لداعش في عنة المدعو صبار البطوشي من المدينة الى جهة مجهولة”، لافتا الى أن “التنظيم يقوم بالبحث عنه الأن”.

نينوى – عمليات امنية
كشفت قيادة العمليات المشتركة امس الثلاثاء عن مقتل 80 “ارهابيا” وتدمير سيارتين وأربع مضافات لتنظيم “داعش” خلال عمليات تطهير وتفتيش في العياضية شمال قضاء تلعفر.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول ، إنه ” في اثناء عمليات التطهير والتفتيش التي تقودها قطعات الفرقة 15 من الجيش العراقي مسنودة بابطال طيران الجيش باتجاه قرية قصبة الراعي التي تقع غرب العياضية تمكن ابطالنا من قتل 65 ارهابيا و15 انتحاريا”.

البصرة – تحرير مختطفين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان قوة أمنية حررت أربعة مواطنين مسيحيين في المحافظة وهم من أهالي محافظة ميسان.
وقال المستشار الاعلامي لوزير الداخلية وهاب الطائي انه “وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية قاسم الاعرجي ومن خلال التنسيق مع خلية الصقور في البصرة وميسان وتزويدهم بهاتف احد المخطوفيين الذي كان يستخدم من قبل الخاطفيين بالاتصال على ذوي المخطوفين لغرض الابتزاز وطلب الفدية”.
وأضاف “بعد ان سجل ذوي الخطوفيين اخباراً في مكتب الصالحية، حيث تم تحرير أربعة مواطنين مسيحيين كانوا يرومون مشاهد مباراة كرة قدم في البصرة من قبل خلية الصقور والفريق التكتيكي والقبض على اربعة من الخاطفين في محافظة ميسان وهم حالياً متوجهين الى محافظة البصرة لأكمال الاجراءات القانونية بحقهم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة