«الهيدروليكية» تصنع المعدات الحوضية وخباطات الكونكريت متابعة الصباح الجديد: أعلنت الشركة العامة للمنتجات الغذائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن توقيع عقد تصنيع للغير مع شركة نسيم المينا للتجارة العامة المحدودة لانتاج زيت الطعام في مصنع الرشيد التابع للشركة و بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل الوزير. وافاد مصدر مخول في الشركة بأنه جرى الاتفاق بموجب ...
" />

«المنتجات« الغذائية توقّع عقداً لإنتاج 30 ألف طن من زيت الطعام

«الهيدروليكية» تصنع المعدات الحوضية وخباطات الكونكريت
متابعة الصباح الجديد:

أعلنت الشركة العامة للمنتجات الغذائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن توقيع عقد تصنيع للغير مع شركة نسيم المينا للتجارة العامة المحدودة لانتاج زيت الطعام في مصنع الرشيد التابع للشركة و بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل الوزير.
وافاد مصدر مخول في الشركة بأنه جرى الاتفاق بموجب العقد على انتاج مادة زيت الطعام بكمية مقدارها ( 30) الف طن اضافة الى تصنيع عبوة الزيت المتمثلة بمادة ( EPT ) ذات سعة 1 لتر لغرض تجهيز وزارة التجارة بمادة زيت الطعام وتوزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية .
واشار المصدر الى ان مصنع الرشيد انهى استعداداته الخاصة بتهيئة خطين لانتاج زيت الطعام احدهما ايطالي المنشأ ذو طاقة تصميمية تبلغ ( 50) طنا في الساعة والاخر صيني المنشأ وتبلغ طاقته التصميمية ( 2 ) طنين في الساعة وان كلا الخطين مزودين بجهاز ( فديو جت لطبع تاريخ الانتاج ومدة الصلاحية ) اضافة الى توفر 6 خزانات مصنوعة من مادة ( ST-ST) لخزن الزيت السائل المسحوب من قسم التصفية لغرض التعبئة فضلا عن توفر مخزنين ذات سعات تخزينية عالية مجهزة بأجهزة تبريد للمحافظة على درجة حرارة الانتاج الجاهز بدرجة (24) درجة مئوية .
وكشف المصدر المخول في الشركة عن بدء التشغيل التجريبي لكلا الخطين بكفاءة ودقة عاليتين وهما جاهزان حاليا لاستقبال المادة الخام لزيت الطعام ، وذكر المصدر ان الجانبين اتفقا على فتح قنوات مباشرة بينهما لتذليل الصعوبات التي تعوق عملية الانتاج والحد من الروتين .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن عن استحداثها خطا انتاجيا جديدا لتصنيع معدات مناقلة وخلط الاسمنت والمعدات الحوضية والصارخية في مصنع الهيدوليك عن طريق عقد الشراكة المبرم مع احدى شركات القطاع الخاص وبما يؤمن زيادة منتجات الشركة من المعدات التخصصية وتنوعها.
وقال مدير عام الشركة طلال حسين سلمان في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأنه وفي اطار سعي الشركة المستمر لتنويع منتجاتها وتحقيق نوعا من التكامل الصناعي مع التشكيلات التابعة للوزارة والوزرات الاخرى فقد تم أنشاء خط انتاج المعدات الحوضية وخباطات الكونكريت في مصنع الهيدوليك /معمل المعدات عن طريق عقد الشراكة الموقع مع احدى الشركات الرصينة لغرض تصنيع معدات مناقلة وخلط الاسمنت (خباطات الاسمنت) والمعدات الحوضية والصاروخية.
واضاف المدير العام أن الشركة عمدت عند انشأ هذا الخط الانتاجي الى تصنيع عدد من المثبتات المصممة لهذه المنتجات ومايزال العمل مستمر لاستقدام المكائن التخصصية الاضافية ، مؤكدا في الوقت ذاته على ان نماذج للخباطة والحوضية قد تم جلبها لغرض الاستفادة منها في أعداد التصاميم والتكنلوجيا وبما يؤمن توفير الامكانية الفنية لتصنيع نماذج من هذه المعدات بعد امتلاك التكنلوجيا الخاصة بها .
يذكر ان الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية تمتلك جهاز فحص هيدوليكي يختص بفحص جميع العناصر الهيدروليكية وتحديد مواصفاتها الهندسية ويعد الوحيد من نوعه في العراق كما وتمتلك خطوط إنتاجية لفحص الاسطوانات الهيدروليكية بمختلف قياساتها وبجميع الاطوال بعد تحديد الاعطال والضرر برمجيا مع تفكيك وتجميع الاسطوانات بواسطة مكائن متخصصة صنعت لهذا الأغراض.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة