الأخبار العاجلة

MCN يقود سان جيرمان لدك شباك ميتز

كافاني يحقق إنجازاً غائباً منذ 19 عاماً
باريس ـ وكالات:

واصل فريق باريس سان جيرمان، اكتساح منافسيه بالدوري الفرنسي، وذلك بالفوز على مضيفه ميتز بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، مساء أول أمس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.
وحقق الفريق الباريسي العلامة الكاملة، رافعًا رصيده إلى 15 نقطة، بينما بقى ميتز في قاع الترتيب، بلا رصيد من النقاط، بتلقيه الخسارة الخامسة على التوالي.
يدين سان جيرمان بهذا الفوز لماركته الهجومية الجديدة MCN، (مبابي – كافاني – نيمار)، حيث سجل إدينسون كافاني الهدفين الأول والرابع، ومبابي الثاني في أول ظهور له، ونيمار الهدف الثالث.
وأضاف لوكاس مورا الهدف الخامس في الدقائق 31 و59 و69 و75 و87، في حين، سجل إيمانويل ريفييه الهدف الوحيد لميتز في الدقيقة 37.
ولعب أوناي إيمري المدير الفني لسان جيرمان بطريقة 4-2-3-1، بتواجد الثلاثي دراكسلر ونيمار وكيليان مبابي خلف رأس الحربة الوحيد كافاني، وفي الدفاع الرباعي توماس مونييه، وكيمبيمبي وماركينوس ويوري بيرشيتش، أمامهم ثنائي ارتكاز الوسط تياجو موتا وأدريان رابيو.
أما فريق ميتز، لعب بخطة 4-4-2، وكان صامدًا طوال الشوط الأول، وأغلق المساحات على نجوم الفريق الباريسي، قبل أن يفتتح كافاني الهدف الأول في الدقيقة 31، إلا أن أصحاب الأرض لم ييأسوا، بل أدرك التعادل سريعًا بضربة رأس لمهاجمه ريفييه بسهولة في شباك أريولا.
تراجع نشاط ميتز، ومنح الفرصة للعملاق الباريسي للتفوق، بسبب النقص العددي، بعد طرد ظهيره الأيسر الكاميروني بينوا أسو إيكوتو في الدقيقة 56، بعد تدخل عنيف ضد مبابي، الذي استغل الفرصة بعد 3 دقائق، وهز شباك ميتز بهدف ثان من أول محاولة له على المرمى.
تفككت خطوط ميتز، وفتح الباب أمام منافسه للوصول إلى المرمى بسهولة، حيث أضاف نيمار الهدف الثالث من تسديدة خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف كافاني الهدف الرابع، ويغادر الملعب ليشارك مكانه لوكاس مورا، الذي أضاف الهدف الخامس بعد متابعة لكرة عرضية من الظهير الأيمن توماس مونييه.
وفي الدقائق الأخيرة، لجأ إيمري لإراحة نجومه بعد ضمان الفوز، حيث شارك جيوفاني لو سيلسو وكريستوفر نكونكو مكان موتا ورابيو، في حين لم يترك بدلاء ميتز أوبا نوجيت وماتيو أودول وبريان فرنانديز أي بصمة.
إلى ذلك، واصل الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، دك شباك منافسيه في الدوري الفرنسي للجولة الخامسة على التوالي.
وسجل كافاني الهدفين الأول والرابع للفريق الباريسي في مرمى ميتز، ليرفع المهاجم الأوروجوياني رصيده إلى 7 أهداف، ليتساوى في صدارة هدافي (الليج 1) مع الكولومبي رادميل فالكاو (7 أهداف)، مهاجم فريق موناكو، حامل اللقب.
وأحرز كافاني أهدافه الثمانية بمرمى أندية، تولوز، جانجون، سانت إيتيان، وإيميان، وأخيرًا ميتز.
وأشارت شبكة (أوبتا) المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، إلى أن إدينسون كافاني، بات أول لاعب يهز شباك المنافسين بأول خمس جولات من الدوري الفرنسي، منذ حقق سيلفان ويلتورد نفس الإنجاز بقميص نادي بوردو منذ 19 عامًا وتحديدًا في موسم 1999/1998.
يذكر أن سان جيرمان فاز أول أمس، على ميتز بخماسية مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة