الأخبار العاجلة

الأمن الوطني يضبط موقعاً لسرقة النفط الخام من خط للتصدير

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، أمس الأربعاء، بأن قوة من جهاز الأمن الوطني ضبطت موقعاً يستعمل لسرقة النفط الخام من انبوب مخصص للتصدير، مبينا ان فريقاً تم تشكيله لتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “جهاز الأمن الوطني تلقى معلومات عن نشاط لأشخاص يقومون بسرقة النفط الخام من خط للتصدير يمتد بين محافظتي البصرة وميسان”، مبيناً أن “قوة من الجهاز قامت في ضوء تلك المعلومات بمعاينة مسار الانبوب، وتم العثور على مضخة وثلاثة صمامات تستعمل في سرقة النفط”.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الموقع تم تسليمه الى قسم المعالجة لإزالة الصمامات والمضخة، كما تم اغلاق الطرق الترابية المؤدية الى الموقع، فضلاً عن تعزيز الانتشار الأمني لشرطة نفط الجنوب لمراقبة خط التصدير”، مضيفاً أن “فريقاً من الأمن الوطني تم تشكيله لجمع معلومات عن الجناة لغرض القاء القبض عليهم”. يذكر أن سرقة النفط الخام وتهريب الوقود براً وبحراً كانت من المظاهر الشائعة في البصرة قبل عام 2010، ثم انحسرت بنحو ملحوظ في غضون الأعوام القليلة الماضية، خاصة بعد زيادة أسعار الوقود وتشديد الاجراءات الأمنية حول المنشآت وخطوط الأنابيب النفطية، إضافة الى تعزيز السيطرة الأمنية على القنوات الملاحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة