الأخبار العاجلة

“داعش” يلفظ أنفاسه الأخيرة في آخر معاقله في العيّاضية بعد تحرير أكثر من 50 % من الناحية

بغداد-أسامة نجاح:
اعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأربعاء ، عن سيطرتها على اكثر من 50% من ناحية العياضية بعد اقتحامها من محورين ، فيما أكدت تحريرها لقرية قوبلاش غربي الناحية شمال قضاء تلعفر .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول الزبيدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قيادة الفرقة الخامسة عشر حررت قرية قولاباش غرب العياضية بمسافة 6كم من الجهة الغربية”.
وأضاف انه “تم تحرير اكثر من 50% من ناحية العياضية من قبل الشرطة الاتحادية والرد السريع بعد اقتحامها من الجزء الشرقي للمدينة والفرقة المدرعة التاسعة التي اقتحمت المدينة من الجزء الغربي ومازال التقدم مستمر”.
من جانبه كشف قائممقام قضاء تلعفر عبد العال العبيدي، أمس الأربعاء عن تحرير ما يقارب من 60% من ناحية العياضية.
وقال العبيدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “60% من الناحية محرر الآن وستكون معارك التحرير أسهل والفرق بين تلعفر والعياضية هو أن معظم عناصر داعش الذين هربوا من تلعفر تمركزوا في العياضية وليس لديهم مكان يختبؤون فيه فتشاهدهم يقاتلون بشراسة أكثر حين يكونون محاصرين”.
وأضاف إن “العياضية صغيرة وتبلغ نحو 3ــ 4 كم2 وسيعلن عن تحريرها قريباً”.
من جهته اعلن اعلام الحشد الشعبي اليوم ، أمس الأربعاء ، عن تحرير القوات الامنية لجامع المختار شمال قضاء تلعفر من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.
وقال بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “القوات الامنية تمكنت من تحرير جامع المختار في ناحية العياضية شمال تلعفر بعد اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة وعناصر التنظيم الارهابي.
وأضاف البيان ان “القوات الامنية تواصل تقدمها داخل مدن واحياء ناحية العياضية اخر معاقل داعش في قضاء تلعفر لتحريره من سيطرة تنظيم داعش.
الى ذلك أكد مصدر محلي في ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر، أمس الأربعاء ، أن تنظيم داعش الإرهابي يتخذ من 120 عائلة دروعاً بشرية داخل الناحية.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “35 أسرة نزحت من مركز ناحية العياضية بينهم أشخاص مصابون حيث تم نقلهم إلى أماكن آمنة ونقل المصابين منهم إلى الطبابة لمعالجتهم”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه أن “العائلات الهاربة من مركز العياضية أكدت للقوات الامنية وجود أكثر من 120 عائلة محتجزة داخل مركز الناحية ويتخذهم داعش كدروع بشرية داخلها”.
ودمر طيران الجيش ، أمس الأربعاء ، أبرز معاقل ومقرات تنظيم داعش الإرهابي داخل ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر.
وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “طيران الجيش استهدف بضربات دقيقة عددا من مقرات داعش ومراكز تجمعاتها”.
وأضاف ان “الضربات أسفرت عن تدمير ابرز معاقل ومقرات التنظيم في الناحية”.
وكانت قطعات الجيش والرد السريع وبمساندة الحشد الشعبي قد حررت، أمس الاربعاء، جامعي الشهداء والمختار شمال ناحية العياضية، فيما اعلنت سيطرتها على الطريق العام الذي يربط شمال الناحية بجنوبها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة