الأخبار العاجلة

3 مليارات دولار الإنفاق على أمن المعلومات بحلول 2018

الصباح الجديد ـ وكالات:
سينمو معدل الإنفاق على منتجات أمن المعلومات وخدماته إلى 93 مليار دولار بحلول عام 2018، مقارنة بـ 86.4 مليار هذه السنة بزيادة 7 في المئة مقارنة بعام 2016، استناداً إلى تقرير بمؤسسة الدراسات والبحوث العالمية «غارتنر».
وأفادت توقعات المؤسسة، بأن «سوق حلول اختبارات أمن المعلومات ضمن قطاع البنية التحتية لحماية المعلومات، «سينمو في شكل سريع نتيجة تزايد حوادث اختراق البيانات، إلى جانب ارتفاع الطلب على حلول اختبارات أمن المعلومات على مستوى التطبيقات، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين فرق التطوير وأدوات اختبار أمن المعلومات».
وأكدت المؤسسة أن قطاع خدمات أمن المعلومات «سيستمر متربعاً على رأس القائمة كأسرع القطاعات نمواً، وتحديداً سوق تعهيد تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات تنفيذ المشاريع. لكن نمو سوق الدعم التقني للعتاد الصلب سيتباطأ، بفعل ارتفاع نسبة التحول إلى الأجهزة الافتراضية والحوسبة السحابية، ونُسخ أمن المعلومات من حلول توفير البرمجيات التي تقلص الحاجة إلى العتاد الصلب».
وقال كبير المحللين في «غارتنر» سيد ديشبانده، «يشهد الإنفاق على منتجات أمن المعلومات وخدماته نمواً مطرداً نظراً إلى ازدياد الوعي لدى الرؤساء التنفيذيين وأعضاء مجالس إدارة الشركات تجاه التأثير الكبير، الذي يمكن أن تتسبب به اختراقات أمن المعلومات على أعمال الشركات، إضافة إلى تطور البيئة التنظيمية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة