الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل انتحاريين استهدفا قوة أمنية في “أبو غريب” * اعتقال اثنين من الإرهابيين المطلوبين وسط كركوك
اختطاف مدني وسط الطوز جنوبي صلاح الدين * الطيران يفتك بـ27 إرهابياً في قضاء تلعفر وراوة

بغداد – عملية نوعية
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء ان قوة امنية تمكنت من قتل انتحاريين غربي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الفوج الثاني في اللواء (24) وبالتنسيق مع استخبارات الداخلية تمكنت فجر يوم امس من قتل انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين”، موضحا أن “الانتحاريين حاولا استهداف القوة في شارع السكلات ضمن منطقة أبي غريب غربي بغداد”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، عن اعتقال ستة مطلوبين احدهم متهم بالمتاجرة بالاعضاء البشرية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “وضمن جهود قيادة شرطة محافظة ديالى في تنفيذ أوامر القاء القبض بحق المطلوبين والمخالفين للقانون اعتقلت دوريات من قسم شرطة قضاء بعقوبة، ومفارز من مكافحة ألأجرام في شرطة ديالى ستة مطلوبين على قضايا ٤ أرهاب و١٤ مخدرات ومواد جنائية اخرى ومن بينهم مطلوب واحد متهم بالمتاجرة بألأعضاء البشرية”.

كركوك – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن ان قوة امنية القت القبض على اثنين من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.
واشار المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى ان العملية استندت لمذكرة قبض صادرة عن الجهات القضائية، مبينة ان المتهمين احيلوا الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – عملية اختطاف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء باختطاف مدني وسط قضاء طوزخورماتو جنوبي المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة أقدمت، ظهر يوم امس ، على اختطاف مدني قرب منزله وسط قضاء طوزخورماتو واقتياده إلى جهة مجهولة”، وأن “قوة من الشرطة فرضت طوقا أمنيا حول مكان الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”

الانبار – ضربات جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان غارات لطيران التحالف الدولي قتلت أكثر من 37 ارهابياً من عصابات داعش.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طيران التحالف الدولي نفذ ٣٠ ضربة جوية ٢٩ منها في قضاء تلعفر وأسفرت عن قتل ٣٧ ارهابياً وتدمير ثلاث مواقع دفاعية وتفجير أربع مستودعات للاسلحة وعجلتين مفخختين وخمس مفارز هاون” ، مشيرا الى ان التحالف “نفذ ضربة في راوة غرب الانبار أدت الى تدمير عبارة عجلات وقتل من فيها”.

النجف – عملية امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاربعاء عن القاء القبض على سارقين في أثناء قيامهما بالسرقة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مكافحة اجرام الكرار القت القبض على سارقين متلبسين بالجرم المشهود في حي السلام والغري وتمت العملية بناء على معلومات دقيقة وكمين محكم لهما ،
مضيفا انه تم القاء القبض على السارق الأول في حي السلام في احد المنازل أثناء قيامة بالسرقة واعترف بارتكابه جريمة سرقة سابقة على احد الدور في حين تم القبض على السارق الثاني في حي الغري متلبسا ايضا .

الديوانية – عمليات دهم
كشف قائد شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء عن القاء القبض على 17 متهما بقضايا مختلفة كان من بينها جنائية .
وقال قائد الشرطة العميد فرقد زغير مجهول ان قوة مشتركة مؤلفة من سرية سوات وقوة الواجب فضلا عن مراكز الدغارة والسنية والشافعية وبإمرة مدير شرطة القضاء العقيد جعفر حامد عبد قد شرعت بتنفيذ ممارسة امنية واسعة من اجل متابعة مذكرات القاء القبض الصادرة من القضاء القت من خلالها القبض على 17 متهم بمواد قانونية مختلفة في مناطق السنية والدغارة والشافعية.

ميسان – عمليات دهم
افاد مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي امس الاربعاء عن قيام مفارز مديريات شرطة الأقسام و أفواج الطوارئ بتنفيذ حملات امنية استندت إلى معلومات دقيقة ومذكرات قبض أصولية صادرة من المحاكم المختصة أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد وقضايا جنائية مختلفة.
وبين مدير الشرطة بان المفارز ركزت على تفتيش المركبات والأشخاص فضلا عن الأماكن التي تثير الشك والاشتباه خلال عمليات تفتيش في مناطق متفرقة بالمحافظة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة