الأخبار العاجلة

هدف قاتل لعلاء عبد الزهرة يقود الزوراء للفوز بكأس العراق

النوارس تحلق باللقب الـ 15
بغداد ـ الصباح الجديد:

بهدف قاتل جاء في الدقيقة 90+3، تفوق نادي الزوراء وفاز بلقب كأس العراق للمرة 15 في تأريخه عندما تخطى فريق نادي نفط الوسط في اللقاء النهائي عصر امس في ملعب الصناعة المباراة ادارها طاقم تحكيمي دولي تألف من مهند قاسم للوسط، يساعده ميثم خماط وجهاد عطية ويوسف سعيد حكماً رابعاً، الشوط الأول انتهى سلبياً.
وفي الشوط الثاني تواصل الاداء سلبيا، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما لعب السوري المحترف حسين جويد ركلة ثابتة ردها جلال حسن لكنها فلتت من يديه ليدخلها علاء عبد الزهرة بذكاء داخل الشباك قائداً فريقه للفوز بلقب كأس العراق.
مثل الزوراء اللاعبون» علاء كاطع لحراسة المرمى وللدفاع كرار محمد وعباس قاسم وحيدر عبد الامير وحسين جويد وللوسط احمد فاضل»صفاء هادي 80» وحسين وعلي رحيم ومصطفى حسين» أمجد كلف 54»ولخط الهجوم لؤي صلاح ومصطفى كريم»علاء عبد الزهرة 60».
اما تشكيلة نفط الوسط فتألفت من « جلال حسن لحراسة المرمى واياد خلف ونبيل عباس ومحمد ناصر نومي وسعد عطية»نياز محمد 55» لخط الدفاع، وصالح سدير وابراهيم بايش وامجد عطوان وبارزان شيزراد» فارس حسون 90+2»وأحمد جبار للوسط، وزياد احمد»فرحان شكور 67» لخط الهجوم.
من جانب اخر، ابرم الاتحاد المركزي لكرة القدم عقدا رسميا مع الجهاز التدريبي للمنتخب، الذي يقوده المدرب باسم قاسم.. ويبدأ العقد مع نهاية مشوار المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم.. وقال باسم قاسم في تصريحات صحفية «جلسنا مع نائب رئيس الاتحاد شرار حيدر وتحدثنا عن تفاصيل العقد ومتطلبات المنتخب في الفترة المقبلة.
وأوضح أن شرار حيدر اجتمع مع الاتحاد وخرجوا باتفاق على إبرام العقد لمدة عام قابل للتجديد.. ولفت أن بعض الأندية فاتحته بشكل رسمي لتدريبها، لكن وضعه مع الاتحاد كان معلقا قبل إبرام العقد.. وتابع «التعاقد مع المنتخب سيدفعني للاعتذار وشكر جميع الأندية التي فتحت قنوات الاتصال معي للعمل معها».. وختم «المنتخب سيغادر اليوم الأربعاء إلى ماليزيا، استعدادا لموجهة المنتخب السوري تجريبيا، في السادس والعشرين من الشهر الجاري».. وكان مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، استدعى قائمة تضم 23 لاعبا للمعسكر الذي اقيم في ملعب نادي الكرخ، استعدادا لمباراتي تايلاند والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم.
وقال قاسم في تصريحات صحفية إنه وجه الدعوة لقائمة ضمت 23 لاعبا سيتواجدون رسميا مع الفريق في المباريات المقبلة، سواء سوريا الودية، أو تايلاند والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم.
وأوضح أن القائمة ضمت الحراس علي ياسين (النفط) ومحمد كاصد (الزوراء) وفهد طالب (القوة الجوية)، واللاعبين هم سعد ناطق (العربي القطري) وريبين سولاقا (المرخية القطري) وأحمد إبراهيم (الاتفاق السعودي)، وعلي عدنان (أودينيزي الإيطالي) وعلي بهجت (القوة الجوية) ووليد سالم (الشرطة) وعلاء مهاوي (الباطن السعودي) وأمجد عطوان (نفط الوسط) وسعد عبد الأمير(الشباب السعودي) وأحمد ياسين (هاكن السويدي) وبروا نوري (أوستراسوند السويدي) ومهدي كامل (الشرطة) ومازن فياض (النفط) وحسين علي (الزوراء) وأحمد جلال (نفط الجنوب) وأيمن حسين (الشرطة) وبشار رسن (بيرسبوليس الإيراني) ومهند عبد الرحيم (الظفرة الإماراتي) وعلاء عبد الزهرة (الزوراء) وجستن ميرام (كولومبوس كرو الأمريكي).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة