الأخبار العاجلة

مصر: رفع الكفاءة الإنتاجية لخفض الكلفة

الصباح الجديد ـ وكالات:
أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، «الالتزام الصارم ببرامج الصيانة الشاملة والأمان الصناعي والصحة والسلامة المهنية في المشاريع البترولية، وبرامج ترشيد النفقات ورفع كفاءة الإنتاجية لخفض كلفة الإنتاج، بالتزامن مع زيادة معدلات الإنتاج، باعتباره حجر الزاوية في دفع عجلة النشاط الاقتصادي».
وأشار الملا خلال رئاسته جلسات الجمعيات العامة لشركتي «بترول خليج السويس» (جابكو) و«الفرعونية للبترول» لاعتماد نتائج السنة المالية 2016- 2017، إلى وجود «تنسيق مع الشركاء الأجانب في التزام الخطط الإنتاجية والبرامج الزمنية، لسرعة وضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج». وأوضح أن «زيادة نشاطات شركة «بي بي» الشريك الأجنبي من خلال شركتي «جابكو» و «الفرعونية للبترول»، تؤكد الثقة المتزايدة في الاستثمار في صناعة البترول في مصر، خصوصا في ظل وجود مشاريع تُنفذ معها حاليا، ستؤتي ثمارها خلال السنوات المقبلة وتحديدا في رفع إنتاج الغاز الطبيعي».
وعرض رئيس شركة «جابكو» نبيل صلاح الدين نتائج الأعمال، موضحا أن «متوسط الإنتاج من الزيت الخام والمكثفات من حقول الشركة على مدار السنة، بلغ نحو 72.5 ألف برميل يوميا».
ولفت إلى «نجاح «جابكو» في إضافة نحو 14 مليون برميل من الزيت الخام، و9 بلايين قدم مكعبة من الغاز إلى الاحتياط، نتيجة تكثيف حفر الآبار الجديدة وتحسين الأداء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة