الأخبار العاجلة

المبعوث الأممي يصل كركوك لبحث موضوع استفتاء كردستان

متابعة الصباح الجديد:
وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للعراق يان كوبيش، إلى محافظة كركوك شمالي العراق للتباحث عن اخر مستجدات استفتاء اقليم كردستان.
وقال مصدر في المحافظة، في تصريح صحفي نقلته “سبوتنيك”، ان كوبيش سيلتقي مع محافظ كركوك، نجم الدين كريم، بمبنى المحافظة. وسيناقش الجانبان، موضوع الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، وتحرير الحويجة، وانتخابات كركوك وإغاثة وإيواء النازحين وعودتهم للمناطق المحررة، وجهود الحفاظ على الاستقرار وترسيخ التعايش بين مكونات كركوك.
فيما اعلنت الحكومة العراقية في وقت سابق عن رفضها اقامة الاستفتاء، في حين مايزال الاقليم مصرا على موقفه بإجراء استفتاء لتقرير المصير يوم 25 أيلول المقبل، حول استقلال الإقليم عن العراق.
واشار الى “تعقب الجناة الذين نفذوا عملية الاعتداء على مجمع شركة بتروناس والتي تعمل على تطوير حقل الغراف والقاء القبض عليهم في اسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة بتهم الارهاب”، داعيا الشركات النفطية الى “عدم التهاون القانوني واقامة الدعاوى القضائية بحق من يعتدي على الارواح والممتلكات ضمن مجال عملهم”.
واقدم مسلحون مجهولون في وقت سابق، بالهجوم على نقطة حماية تابعة لشركة بتروناس النفطية المستثمرة لحقل الغراف النفطي بصاروخ “RBG7” في قضاء الرفاعي شمالي محافظة ذي قار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة