الأخبار العاجلة

«عبطان» و»تاج» يتفقدان المنشآت الرياضية في النجف وكربلاء

اليوم.. مباراتان في نصف نهائي بطولة الكأس
بغداد ـ الصباح الجديد:

استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج واصطحبه بزيارة الى المنشآت الرياضية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف.
واكد عبطان ان زيارة رئيس اتحاد الكرة الايراني الى العراق واطلاعه على ملعبي كربلاء والنجف كانت مثمرة من خلال الاتفاق على اليات عمل مشترك وتبادل الزيارات بين المنتخبات الكروية العراقية ونظيرتها الايرانية لكافة الفئات كون ايران في طليعة دول العالم في فعاليتي كرة القدم للصالات والشاطئية، فضلا عن الاتفاق على ابرام اتفاقية بين اتحاد الكرة العراقي والايراني لخوض الفرق العراقية اللقاءات والمباريات في جميع الملاعب الايرانية وبالعكس.
وبين عبطان قوة العلاقة بين المؤسسات الرياضية العراقية والايرانية وهو ما سينعكس بالايجاب على تهيئة لاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية قبيل مشاركاتها الخارجية لمواصلة النجاحات التي تحققها، وان الاتفاقية التي ستوقع بين اتحاد الكرة العراقي والايراني ستتضمن تبادل الزيارات بين المنتخبات الوطنية والاندية الرياضية واقامة اللقاءات المشتركة.
من جانبه ذكر رئيس الاتحاد الايراني بكرة القدم مهدي تاج ان وزارة الشباب والرياضة احدثت ثورة عمرانية بافتتاحها العديد من الملاعب المؤهلة لتضييف منتخباتها الوطنية مؤكدا وقوف ايران الى جانب العراق في المطالبة بحقه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية وعودته منتخباته الوطنية وانديته المحلية للعب من جديد في ملاعبه وبين جمهوره.
واوضح تاج انه تم الاتفاق تم على اقامة مباراة دولية ودية ضمن ايام الفيفا دي تجمع المنتخب الايراني مع نظيره العراقي، فضلا عن توقيع اتفاقية تعاون برعاية الوزارة مع الاتحاد العراقي لكرة القدم خلال الفترة القليلة المقبلة
من جهة اخرى، دعا الملاك التدريبي للمنتخب الوطني 23 لاعبا للانخراط بتدريبات المنتخب التي ستنطلق في الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد على ملعب نادي الكرخ.
وقال المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ا ن القائمة التي اختارها المدير الفني للمنتخب الوطني باسم قاسم ضمت اللاعبين(محمد كاصد وعلي ياسين وفهد طالب واحمد ابراهيم وسعد ناطق وريبين سولاقا وعلي عدنان وعلي بهجت ووليد سالم وعلاء مهاوي ومهند عبد الرحيم وامجد عطوان وسعد عبد الامير واحمد ياسين وبروا نوري ومهدي كامل ومازن فياض وحسين علي واحمد جلال وايمن حسين وبشار رسن وعلاء عبد الزهرة وجسستن ميرام).
من جهة اخرى، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان نظيره السعودي الدكتور عادل عزت وافق مبدئيا على اقامة مباراة دولية ودية تجمع المنتخبين في العراق ضمن ايام الفيفا تعزيزا لاواصر العلاقة بين البلدين والانفتاح الذي تشهده العلاقة بين البلدين.
واضاف مسعود انه اجرى اتصالاً هاتفياً مع الدكتور عادل عزت بشان اقامة مباراة دولية ودية تجمع المنتخبين في العراق ضمن ايام الفيفا المحددة من الثاني ولغاية العاشر من شهر تشرين الاول المقبل ، مبينا ان الاتحاد ارسل كتابا رسميا الى نظيره السعودي بعد استحصال الموافقة المبدئية.
واشار مسعود الى ان الاتحاد خاطب نظيريه التونسي والايراني فيما يخص الموضوع ذاته وضمن ايام الفيفا المحددة من السادس ولغاية الرابع عشر من شهر تشرين الثاني المقبل بغية اقامة مباراتين في الاوقات الملائمة للمنتخبين المذكورين.
وتابع ان الاتحاد ينتظر الموافقات الرسمية للمباريات الثلاث بغية استكمال كل الاجراءات التي تسهم في انجاحها وتثبيت اركان قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر الجزئي عن الكرة العراقية وصولا الى الهدف الاسمى المتمثل برفع الحظر الكلي.
إلى ذلك، حددت لجنة المسابقات، في اتحاد الكرة المركزي، ملعب المباراة النهائية لبطولة كأس العراق، والمقررة لها يوم الثلاثاء المقبل.. وقال عضو لجنة المسابقات، صادق عبد الحسين، في تصريحات صحفية إن اللجنة اختارت ملعب الصناعة، لاستضافة اللقاء الختامي لبطولة كأس العراق.. وأوضح أن مباراتي الدور نصف النهائي، ستلعبان اليوم الأحد، حيث سيستضيف نفط الوسط على ملعبه فريق الميناء، في حين ستقام مباراة الزوراء وأمانة بغداد في العاصمة بغداد.. يشار إلى أن النسخة الماضية من البطولة، فاز بلقبها فريق القوة الجوية، بعد تغلبه على فريق الزوراء في المباراة النهائية بهدفين من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة