الأخبار العاجلة

صراع ثلاثي ضمن القائمة النهائية لجائزة الأفضل في أوروبا

حفل إعلان التتويج في 24 آب الجاري
زيوريخ ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2016-2017.
وضمت القائمة النهائية الثلاثي: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والحارس الإيطالي جانليويجي بوفون (يوفنتوس).. ومن المُقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة 24 الجاري، في مدينة موناكو الفرنسية، عقب إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.. واللاعبون الذين يشكلون بقية العشرة الأوائل هم: لوكا مودريتش، وتوني كروس وديبالا، وسيرجيو راموس، ومبابي، وليفاندوفسكي، وإبراهيموفيتش.. ونرصد أبرز أرقام اللاعبين العشرة خلال الموسم الماضي في التقرير الآتي:
شارك الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق الكتالوني، في 52 مباراة مع برشلونة خلال الموسم المنصرم في مختلف المسابقات.. وسجل ميسي، 54 هدفًا وصنع 19 آخر، كما حقق بطولتي كأس السوبر الإسباني وكأس الملك، كما توج بجائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 37 هدفًا.
في حين، خاض البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، 46 مباراة مع الميرنجي في جميع المسابقات، إذ سجل 42 هدفًا وصنع 12 آخر.. وقاد رونالدو، فريقه لتحقيق ألقاب الليجا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كما فاز الدون بجائزة هداف التشامبيونز ليج برصيد 12 هدفًا.
كما، شارك الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط الفريق الملكي، في 41 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، مسجلاً هدقًا كما صنع 5 أهداف أخرى.. وفاز مودريتش، بلقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
وشارك الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، في 48 مباراة خلال الموسم المنصرم، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 17 آخر.. وفاز كروس، بالليجا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
إلى ذلك، لعب الإسباني سيرجو راموس، قائد ريال مدريد، 44 مباراة مع فريقه خلال الموسم الماضي، إذ سجل 10 أهداف كما صنع 3 أخرى.. وفاز راموس، بلقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
في حين، قاد الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس مرمى وقائد يوفنتوس، فريقه لتحقيق الثنائية المحلية، بالإضافة إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل الخسارة من ريال مدريد بنتيجة 4-1.. وشارك بوفون في 43 مباراة مع السيدة العجوز بجميع المسابقات، استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 21 منها.
من جهته، شارك الأرجنتيني باولو ديبالا، في 48 مباراة مع البيانكونيري في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث استطاع تسجيل 19 هدفًا وصناعة 9 أخرى.. وحقق ديبالا رفقة اليوفي، بطولتي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا.
في حين، شارك الفرنسي كليان مبابي، مهاجم فريق موناكو في 44 مباراة الموسم الماضي، إذ سجل 26 هدقًا وصنع 14 آخر.. وحقق مبابي البالغ من العمر 18 عامًا، بطولة الدوري الفرنسي رفقة فريقه.
من جانبه، خاض السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، 46 مباراة مع المانيو الموسم المنصرم في مختلف البطولات، إذ سجل 28 هدفًا وصنع 10 أخرى.. وحقق إبرا، مع الشياطين الحمر كأس الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة الدوري الأوروبي.
كما، حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ في موسم 2016/2017، بطولتي السوبر الألماني والبوندسليجا.. وشارك ليفاندوفسكي في 47 مباراة مع الفريق البافاري، حيس سجل خلالها 43 هدفًا وصنع 10 أخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة