الأخبار العاجلة

العراق يحصد الجائزة الأولى في مهرجان المكسيك الثالث للكاريكاتير

أمستردام – الصباح الجديد:
حاز الفنان العراقي رضا حسن على الجائزة الأولى من مهرجان المكسيك الدولي الثالث للكاريكاتير، والذي كانت ثيمته (المهاجرون والإرهاب).
شارك في المهرجان (249) عملا فنيا من (30) دولة من جميع أرجاء العالم. وحلت دولة أندونيسيا في المركز الثاني، والصين بالمركز الثالث، فيما نالت إيران وتركيا المركز الرابع والخامس على التوالي.
يذكر أن الفنان رضا حاز العام الماضي على الجائزة الأولى للكاريكاتير في مهرجان أوكرانيا، والتي كان موضوعها (الحرب والسلام). فيما نال في العام نفسه على جائزة خاصة عن مشاركته في مهرجان طهران العالمي للكاريكاتير، والتي كان موضوعها (داعش تخرب العالم).
الفنان رضا من مواليد بغداد العراق العام 1954، يعيش في المانيا منذ العام 1982 ويعمل كرسام حر داخل وخارج المانيا. درس الفنون التشكيلية في أكاديمية الفنون الجميلة في بغداد، متخصصا في الجرافيك ديزايـن، ثم بعد ذلك أكمل دراسته للفن في كل من ايطاليا وبرلين. وهو مصمم في مجـال كتب ومجلات الأطفال (مجــلة مجلتي، ومجلة المزمار، وملحق تموز للأطفال لجريدة الجمهورية، ومجلــة علاء الدين) بغداد-العراق. ومنذ العام 1982 يعمل بنحــو حــر وثابت كرسام كاريكاتير، ومصمــم جرافيك، ورسـام للأفــلام المتحركـة داخل المانيا وخارجها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة