الأخبار العاجلة

اكتمال خطة تحرير غربي الأنبار وبدايتها تبدأ بالهجوم على قضاء عنه

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية غربي الانبار ، أمس السبت ، عن مقتل 10 عناصر من داعش وتدمير سيارتين مفخختين غربي المحافظة ، فيما كشف مجلس عشائر الانبار عن اكتمال خطة معركة تحرير مناطق غربي المحافظة ، مبيناً ان ، قضاء عنه سيكون الأول بتحريره ومن ثم الانطلاق إلى بقية المناطق .
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار اللواء قاسم المحمدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” قصفا جويا لطيران الجيش العراقي استهدف مضافات لداعش وعجلتين مفخختين للتنظيم في مدينتي عنه وراوه .
وأضاف أن “القصف أسفر عن مقتل 10 إرهابيين من داعش وتدمير العجلتين المفخختين”.
من جانبه أعلن المتحدث باسم مجلس عشائر الانبار عيد عماش ، أمس السبت ، عن اكتمال خطة معركة تحرير مناطق غربي المحافظة ، مبينا ان قضاء عنه سيكون الأول بتحريره ومن ثم الانطلاق إلى بقية المناطق.
وقال عماش لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الفرق العسكرية وطيران الجيش والحشد العشائري استطاعت ومن خلال عملية مباغتة معقل تابع لداعش في عنه “، مشيرا إلى ان “العملية أسفرت عن معالجة 5 عجلات مفخخة من قبل طيران الجو كانت متجهة نحو القطعات”.
وأضاف أن “خطة تحرير ما تبقى من الأنبار أصبحت جاهزة تماما فقد تم العمل عليها واكتملت بعد وصول الإمدادات العسكرية للقوات الأمنية”، لافتا إلى إن “الوضع الجغرافي لمناطق غرب الرمادي يقضي بتحرير قضاء عنه أولا ومن ثم التقدم باتجاه بقية الأقضية والمناطق”.
ومن جهته أعلن القيادي في حشد محافظة الانبار الشيخ عبدالله الجغيفي ، أمس السبت ، عن مقتل أمير منطقة قضاء عنه غربي الانبار وسبعة من مرافقيه بعملية اقتحام مفرق راوه غربي المحافظة .
وقال الجغيفي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية تمكنت من قتل المدعو (ستير كامل امير) ما يسمى بمنطقة قضاء عنه غربي الانبار في تنظيم داعش الاجرامي وسبعة من مرافقيه في أثناء عملية اقتحام منطقة مفرق راوه غربي المحافظة”.
وأضاف إن” القوات الأمنية اقتحمت احد معاقل التنظيم الإجرامي وتمكنت من قتل القيادي الذي يعد من ابرز قيادات داعش وتدمير عدد من العجلات والآليات التابعة للتنظيم الإجرامي”.
الى ذلك تمكنت القوات الأمنية في المحافظة , أمس السبت ، من اعتقال ابرز عناصر عصابات داعش الإجرامية بعملية أمنية استباقية غربي الرمادي.
وقال مصدر امني في عمليات الانبار لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن”القوات الأمنية شرعت بحملة أمنية واسعة النطاق على منطقة الكيلو 18 غربي مدينة الرمادي على خلفية ورود معلومات استخبارية أفادت بوجود ابرز عناصر عصابات داعش الإجرامية داخل المنطقة المستهدفة”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن”القوة المداهمة تمكنت من اعتقال المدعو (زيد نجيب الحياني) من دون أي مقاومة”، مبينا أن” القوات الأمنية نقلت المعتقل وسط إجراءات أمنية مشددة إلى أحد المراكز القريبة للتحقيق معهم ومعرفة التفاصيل عن العمليات الإرهابية التي ارتكبوها ضد منتسبي القوات الأمنية والمدنيين”.
وأوضح أن”الحياني يعد من ابرز عناصر مجرمي داعش في المناطق الغربية ونفّذ عمليات إجرامية عديدة بحق منتسبي القوات الأمنية والمدنيين في قضاء حديثة ومناطق الغربية الأخرى”.
وأعلنت قيادة عمليات الأنبار، أمس السبت ، عن مقتل انتحاري كان يروم تفجير نفسه على سيطرة تستقبل نازحي القائم غربي الانبار.
وذكرت عمليات الانبار، في بيان لها،حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه انه “وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني تمكنت القوات الأمنية من قتل انتحاري كان يروم تفجير نفسه على سيطرة أمنية تستقبل نازحي القائم غربي الانبار”.
وتشهد مدن الانبار هجمات لتنظيم داعش تستهدف المدنيين والقوات الامنية ولاسيما في المناطق الغربية من المحافظة، فيما مازال التنظيم يسيطر على 3 اقضية غربي المحافظة وهي القائم وعنه وراوه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة