الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار لاصقة أسفل سيارة بالغزالية غربي بغداد * انطلاق عمليات لملاحقة خلايا إرهابية شرقي بعقوبة
مقتل مقدم في البيشمركة بإطلاق نار وسط كركوك * الطيران يقتل 170 “إرهابياً” شمالي صلاح الدين

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن شخصاً قتل بانفجار عبوة لاصقة في الغزالية غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل سيارة مدنية انفجرت، مساء يوم امس في أثناء مرورها في بمنطقة الهياكل التابعة لمنطقة الغزالية، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة في الحال ، وأن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي”

ديالى – عمليات تفتيش
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن انطلاق عمليات تفتيش لمناطق زراعية شمال وشرقي المحافظة لملاحقة خلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش الارهابي “.
وقال المصدر الامني إن “قوة أمنية مشتركة من قسمي شرطة المنصورية والعظيم وفوج طوارئ ديالى الانموذجي ودوريات من سرية سوات الأولى ومفارز من قسم مكافحة المتفجرات والكلاب البوليسية والاتصالات في شرطة ديالى نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية لتفتيش المناطق المحصورة ما بين ناحيتي المنصورية (45 كم شرق ب‍عقوبة) والعظيم (63 كم شمالي بعقوبة) في المحافظة .

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن ضابطاً برتبة مقدم في البيشمركة قتل بطلقات نارية وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ضابطاً برتبة مقدم في البيشمركة قتل، ليلة امس الاول ، بطلقات نارية اصيب بها قرب حلويات الشكرجي بحي طريق بغداد وسط كركوك”، مبيناً أن “الضابط اصيب في الراس والصدر ، وان” قوة من الشرطة والاسايش حضرت لموقع الحادثة وفتحت تحقيقا قبل ان تنقل الجثة الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن 170 “إرهابياً” قتلوا بقصف شنه طيران الجيش في قضاء الشرقاط الواقع شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران الجيش وجه فجر يوم امس ضربات موجعة لتنظيم داعش الإرهابي استهدفت مقرات لتجمع عناصر التنظيم في منطقة التصنيع العسكري بقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”.

الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر عسكري في الفرقة السابعة بمحافظة الأنبار امس الاثنين تدمير “ديوان الحسبة” التابع لتنظيم “داعش” بضربة جوية في مدينة عنة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف ما يسمى ديوان الحسبة التابعة لتنظيم داعش في مدينة عنة (210كم غرب الرمادي)”.

نينوى – ضبط اعتدة
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاثنين عن ضبط حزام ناسف ورمانات يدوية تعود لتنظيم “داعش” خلف كنيسة في أيمن الموصل.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن إن “ابطال مكافحة سرقة السيارات وبالتعاون مع جهاز المخابرات العراقي تمكنوا من ضبط حزام ناسف مع مجموعة من الرمانات اليدوية التي تعود لعصابات داعش الإجرامية خلف كنيسة في منطقة خزرج بالجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

كربلاء – خطة امنية
كشف قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد علي زويني امس الاثنين عن خطة امنية لتأمين الطريق الصحراوي على طول طريق الحج البري وصولاً إلى منفذ عرعر الحدودي.
وقال قائد الشرطة انه “يجب اخذ الحيطة والحذر والمراقبة الشديدة والمسح الميداني المستمر لقطاع المسؤولية والطريق الحدودي”. ، مبينا انه “سيتم نصب السيطرات المفاجئة والكمائن المتخفية في المناطق الصحراوية والاستمرار في المهمة والنشاط لتأمين الحماية الكافية لحجاج بيت الله الحرام”.

البصرة – عملية امنية
اكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاثنين، تنفيذ عمليات البصرة والرافدين واجباً أمنياً مشتركاً في اطراف محافظتي ميسان والبصرة لملاحقة المطلوبين ونزع الاسلحة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قطعات عسكرية تابعة لقيادة عمليات البصرة بقيادة قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري، وقطعات عسكرية تابعة لقيادة عمليات الرافدين بقيادة قائد العمليات اللواء علي ابراهيم المكصوصي، وبإسناد سرب من طيران الجيش من قاعدة الشعيبة الجوية نفذتا واجباً أمنياً مشتركاً في اطراف ناحية العزير جنوبي محافظة ميسان واطراف قضاء القرنة شمال محافظة البصرة وفي المناطق النائية الواقعة ضمن الحدود الادارية الفاصلة بين المحافظتين”، مشيرة إلى “ملاحقة المطلوبين للقضاء ونزع الأسلحة وتفتيش الأماكن والقرى لبسط الأمن وفرض القانون”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة