الأخبار العاجلة

«الناشئة» يواجه البحرين تجريبياً اليوم استعداداً لكأس العالم

برنامج تدريبي متواصل قبل التوجّه إلى الهند
بغداد ـ الصباح الجديد:

وصل عصر أول أمس منتخب شباب العراق بكرة القدم الى مملكة البحرين لخوض مباراتين وديتين مع منتخب شباب البحرين الاولى اليوم الاثنين والثانية الخميس المقبل على ملعب نادي الأهلي في المنامة.. ونقل المنسق الإعلامي للمنتخب الشبابي، أرشد الساعدي، عن عضو اتحاد الكرة طارق احمد، قوله، إن «اتحاد الكرة نجح في تأمين مباراتين لمنتخب الشباب امام نظيره البحريني تحضيرا للمشاركة في كاس العالم تحت ١٧ سنة التي تستضيفها الهند في السادس من شهر تشرين الاول المقبل».
وأضاف احمد ان «مدة المعسكر ستكون لمدة أسبوع يعود بعدها وفد المنتخب الى بغداد لاكمال فترة الاعداد حتى نهاية الشهر الجاري.. يذكر ان القرعة أوقعت منتخبنا بطل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 ضمن المجموعة السادسة لمونديال العالم إلى جانب المكسيك وتشيلي وإنجلترا.
كما، يستعد منتخب العراق للناشئين (تحت 17 سنة) لدخول معسكر تدريبي في إسبانيا، تحضيرًا للمونديال الذي سيقام في الهند.
وقال مدرب منتخب الناشئين، قحطان جثير، في تصريحات صحفية إن «اللجنة الأولمبية أبلغتنا بإنهاء إجراءات معسكر إسبانيا، الذي سيبدأ في الأول من أيلول المقبل».. وأضاف: «تم تأمين عدد من المباريات الودية، مع بعض المنتخبات المشاركة في مونديال الناشئين، قبل التوجه إلى الهند وخوض غمار البطولة، التي نسعى من خلالها لتحقيق إنجاز جديد للكرة العراقية».. وتابع جثير: «معسكر تونس كان مثمرًا جدًا، نأمل أن يتم تجهيز الفريق بشكل جيد خلال معسكر إسبانيا، عبر خوض مباريات عالية المستوى».
يذكر أن القرعة أوقعت منتخب العراق، بطل آسيا للناشئين (تحت 16 عامًا) في 2016، ضمن المجموعة السادسة بالمونديال، إلى جانب المكسيك وتشيلي وإنجلترا.. وكان منتخب الناشئين اجرى مباراتين وديتين امام نظيره الأردني في عمان، انتهت الاولى بالفوز بهدف من دون رد للمضيف، والثانية انتهت بالتعادل 3 ـ 3.
هذا ويقود منتخب الناشئين بكرة القدم المدرب قحطان جثير ويساعده غالب عبد الحسين ومؤيد جودي ومدرب حراس المرمى حسين جبار.
ووصف مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير المجموعة التي وقع بها العراق في نهائيات كاس العالم بالحديدية بعد ان اوقعته القرعة في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات انكلترا والمكسيك وتشيلي في النهائيات التي ستقام خلال شهر تشرين الاول المقبل في الهند .
وقال قحطان جثير في تصريح صحفي: وقوعنا في هذه المجموعة يجعلنا بحاجة الى عمل كبير من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية وضرورة بذل كل الجهود للمساهمة في اعداد منتخب الناشئين بالمستوى المطلوب.
واضاف : قياسا ببقية المجموعات فأن المجموعة التي وقعنا بها صعبة للغاية ، اذ ان هناك منتخبات سهلة في مجموعات اخرى ، لكن هذا لا يعني اننا سنرفع رأية الاستسلام بل على العكس من ذلك سيعطينا دافعا لتقديم صورة مميزة عن الكرة العراقية في مونديال الناشئين.
واشار : لدينا اطلاع جيد عن المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة ، اذ ان انكلترا هي بطلة كاس اوربا للناشئين ، والمكسيك احرزت المركز الثاني في البطولة ، بالاضافة الى منتخب تشيلي من المنتخبات المميزة، ونحاول ان نشاهد مباريات هذه المنتخبات في البطولات السابقة من اجل تكوين صورة واضحة عنها.
واكد : طموحنا ان نظهر بصورة مميزة ومختلفة عن المشاركة السابقة للعراق في بطولة كاس العالم ، ونتطلع ان نمثل الكرة العراقية بشكل مشرف ، وان نعمل على بناء جيل جيد من اللاعبين يكونوا النواة الحقيقية للمنتخبات الوطنية خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة