الأخبار العاجلة

هاليب تتأهل.. وسيرنيا تطالب بـ «المساواة»

نيويورك ـ وكالات:
تأهَّلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى للدور الثاني بمنافسات فردي السيدات لبطولة واشنطن المفتوحة للتنس، أول أمس.. ففي الدور الأول للبطولة، فازت هاليب على الأمريكية سلون ستيفنز بمجموعتين متتاليتين (7-6)، و(6-0).
وصعدت الروسية ايكاترينا مكاروفا المصنفة السابعة للدور ذاته بفوزها على الأمريكية جيمي لوب (7-6)، (6-3).. وتفوقت مونيكا بويج لاعبة بورتريكو على الأمريكية لويزا كيريكو (6-4)، و(6-4).
من جانب اخر، طالبت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، بتطبيق مبدأ المساواة في الأجور بالنسبة للنساء ذوات البشرة السمراء في بلادها.
وقالت ويليامز عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام «النساء صاحبات البشرة السمراء هن حجر الزاوية لمجتمعنا، إنهن رائعات ويستحقن الحصول على نفس الأجر».
ونشرت ويليامز، صورة لها على «انستجرام» وهي ترتدي قميصا رماديا يحمل شعار «امرأة رائعة».. وتنتظر ويليامز وصديقها اليكسيس أوهانيان في الخريف المقبل قدوم طفلهما الأول.
وبرغم حملها، توجت ويليامز، الفائز بـ 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» والمصنفة الأولى عالميا سابقا، في كانون الثاني الماضي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.
وأضافت ويليامز «يوم 31 تموز هو يوم المساواة في الأجر بالنسبة للنساء صاحبات البشرة السمراء».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة