استعدادات عسكرية واسعة وخطط استراتيجية للبدء بتحرير قضاء تلعفر

“داعش” يعدم عناصره لمحاولتهم الهرب من القضاء
بغداد – أسامة نجاح:
أكدت قيادة الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية أن الاستعدادات جارية لوضع الخطط الخاصة للبدء بعمليات تحرير قضاء تلعفر قريبا، فيما كشفت مصادر أمنية عن إعدام عصابات داعش الإجرامية لأربعة من عناصرها وسط قضاء تلعفر بسبب محاولتهم الهرب خارج القضاء مع قرب انطلاق العمليات العسكرية فيه.
وقال الناطق باسم قيادة قوات الرد السريع المقدم عبد الأمير المحمداوي أن” التنسيق يتواصل مع القوات الأخرى التي ستشارك في عملية تحرير القضاء من مجاميع داعش الإرهابية .
وأضاف المحمداوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” قضاء تلعفر كبير جدا لذلك يحتاج إلى تنسيق عالي بين الأجهزة الأمنية التي ستشارك في تحريره ، مشيرا إلى إن” العمليات المشتركة في صدد إعداد خطط نوعية وقياسية في آن واحد لتحرير القضاء وللحفاظ على أرواح المدنيين فيه .
وكشف، عن وجود أعداد كبيرة من شبكات الأنفاق والمخابئ التي كان إرهابيو داعش يستعملونها في الجانب الأيمن للموصل.
من جانبه كشف مصدر امني في قيادة عمليات نينوى ، أمس الأحد ، عن إعدام عصابات داعش الإجرامية أربعة من عناصرها وسط قضاء تلعفر .
وقال المصدر لمراسل صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “مجموعة من داعش اقتادت أربعة من عناصرها وسط ساحة عامة قرب احد مساجد القضاء وأعدموهم رميا بالرصاص بسبب محاولتهم الهرب خارج القضاء مع قرب انطلاق المعارك”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه ان” مواجهات وصراعات تشهدها مجموعات داعش بسبب غياب القيادة وتشتت قراراتهم ما أدى إلى نفور إعداد هائلة منهم خلال هذه الأيام”.
من جهة أخرى أعلن القيادي في حشد محافظة الانبار والمتحدث باسمهم عيد عماش ، أمس الأحد ، عن قيام قيادات عصابات داعش الإجرامية بقطع صيوان إذن 23 من عناصرها على خلفية هربهم من معارك الموصل باتجاه قضاء القائم غربي الانبار.
وقال عماش لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ان “قيادات داعش الإجرامية أصدرت أمرا بقطع صيوان إذن 23 من قادة وعناصرها الفارين من معارك الموصل باتجاه منطقة قضاء القائم غربي الانبار”.
وأضاف إن” قيادات داعش الإجرامية ألزمت جميع عناصر التنظيم بمشاهدة عملية قطع الأذن وسط ساحة عامة في قضاء القائم غربي الانبار”.
مبينا إن” حالة من الخوف والانكسار تسود صفوف إرهابيي داعش في مناطق الانبار الغربية”.
وفي سياق منفصل كشف مصدر امني في محافظة كركوك ، أمس الأحد ، من تسلل عناصر عصابات داعش من قضاء الحويجة بمحافظة كركوك إلى مناطق في ديالى وصلاح الدين باستعمالهم الدراجات الكهربائية الصامتة ، فيما أشار إلى إن داعش تحاول إعادة تنظيم صفوفها في هاتين المحافظتين وتكوين خلايا إرهابية نائمة.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “عدداً من عناصر عصابات داعش تسللوا من قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك الى منطقة ولاية الجبل شمال شرق ديالى وجبال حمرين بواسطة الدراجات الصامتة التي تعمل بطاقة البطاريات”، داعيا ” الحكومة والجهات الأمنية لأخذ الحيطة والحذر وإيقاف تلك الخروقات”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن” هذه العناصر ومنذ مدة زمنية تحاول التسلل إلى مناطق مطيبيجة والمناهلة في محافظة صلاح الدين”، لافتا إلى ان” عصابات داعش تحاول إعادة تنظيم صفوفها في المناطق المحررة بمحافظة صلاح الدين عقب الخسائر الجسيمة التي تكبدتها في الموصل وبقية المناطق وتكوين خلايا إرهابية نائمة تهدد الأمن متى شاءت”.
وتكبدت عصابات داعش خسائر جسيمة في معارك الموصل أدى إلى قتل اغلب قياداتها وعناصرها ، فيما تحاول تعويض خسائرها في كسر الطوق الأمني الذي تفرضه القوات الأمنية والحشد الشعبي على قضائي تلعفر والحويجة وتهريب القيادات والحصول على الدعم اللوجيستي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة