الأخبار العاجلة

الأرجنتين وأوروجواي تجهّزان ملفاً مشتركاً لتضييف كأس العالم 2030

ميسي الأساسي الوحيد في تشكيلة التانجو
العواصم ـ وكالات:

اجتمع اول أمس في بوينس آيرس، سياسيون وممثلون عن الاتحادين الوطنيين لكرة القدم، في الأرجنتين وأوروجواي، من أجل إعداد ملف ترشحهما المشترك، لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، والتي ستتزامن مع مرور 100 عام، على أول نسخة للمونديال، والتي أقيمت في أوروجواي.
وعقد اللقاء في مقر حكومة الأرجنتين، وأعلن فيه رسميا بدء الأعمال التحضيرية، للإعداد لملف الاستضافة، وذلك بعد مرور عام من إعلان الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، ونظيره الأوروجوائي، تاباريه فاسكيز، نيتهما للتقدم بملف مشترك.
وتشكل فريق تعاون مكون من الأمانة العامة للرئاسة الأرجنتينية، والأمانة العامة للرياضة الوطنية في أوروجواي، بالإضافة لوزارتي السياحة واتحادي كرة القدم في البلدين.
وجاء في البيان الصادر عن رئاسة الأرجنتين، أنه تم إخطار رئاسة كل من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (كونمبيول).
وسيكون عام 2030 مميزا بالنسبة لعشاق كرة القدم، في كل من الأرجنتين وأوروجواي، لأنه سيتزامن مع الذكرى المئوية لأول بطولة في كأس العالم، أقيمت في العاصمة الأوروجوائية مونتفيديو، حين وقفت الأرض مع فريقها، الذي توج باللقب بعد التغلب على الأرجنتين بنتيجة 4-2.
وبذلك بدأ البلدان اللاتينيان أمس الأول، عملية الترشح المشترك لاستضافة مونديال 2030، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل، ليتنافس هذا الملف مع كل من إنجلترا وكوريا الجنوبية.
اخر، من جاأكد خورخي سامباولي مدرب منتخب الأرجنتين، أن ليونيل ميسي هو «اللاعب الأساسي الوحيد» في منتخب التانجو، الذي سيواجه أوروجواي في 31 آب المقبل «مجبرا على الفوز» بالجولة 15 من تصفيات المونديال.
وقال سامباولي ، خلال مؤتمر صحفي «الأساسي الوحيد اليوم هو ميسي، كنت محظوظا بتولي مسؤولية المنتخب بعد رفع العقوبة عنه، لدينا أفضل لاعب في العالم، ويبدأ من عنده الفريق».
بالمثل، كشف سامباولي أنه سيدفع بقائد راقصي التانجو «في القلب» أو «على اليمين جهة الوسط»، وسيبحث عن وسائل للاستفادة منه بغرض خلخلة دفاع أوروجواي في مونتفيديو، حيث يكون السيليستي «قويا للغاية».
وأعرب المدرب عن أسفه لغياب الجناح إيفر بانيجا لاعب إشبيلية الإسباني، الذي «استوعب فكرة كرة القدم السريعة»، مضيفا أنه «ليست هناك أسماء تحظى بامتيازات عن الأخرى، باستثناء الأفضل في العالم ميسي».
كذلك، كشف سامباولي أنه سيسافر إلى باريس وبرشلونة وإشبيلية ومدريد، للحديث إلى لاعبين مختلفين قد يستدعيهم لمباراة أوروجواي».
وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في تصفيات مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، ولديها 22 نقطة خلف البرازيل المتصدرة (33)، وكولومبيا (24)، وأوروجواي (23)، وتشيلي (23).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة