الأخبار العاجلة

مانشستر يونايتد يهزم ريال مدريد في بروفة السوبر الأوروبي

«الملكي» يحطّم رقمه القياسي في بيع اللاعبين
العواصم ـ وكالات:

حقق مانشستر يونايتد الفوز على ريال مدريد بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ليفيز بكاليفورنيا، ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال.
تقدم جيسي لينجارد للشياطين الحمر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فيما تعادل كاسيميرو لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.
وفي ركلات الترجيح، سجل ليونايتد كلاً من دالي بليند وهنريك مخيتريان، فيما أحرز لويز كويزدا لريال مدريد.. لم يظهر على اللقاء الطابع الودي، حيث بدأ كلا المدربين المباراة بعدد كبير من اللاعبين الأساسين، وكان واضحا اهتمام الجانبين بالمباراة كونها بروفة للقاء السوبر الأوروبي، الذي سيجمعهما مجددا يوم 8 آب المقبل.
هذا وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، الذي تولى سابقا الإدارة الفنية لريال مدريد، استقبل لاعبو الملكي في النفق داخل الملعب، بشكل حار وعاطفي.
واستقبل مورينيو جميع لاعبي ريال مدريد بشكل جيد، ولكنه خص النجوم الذين عمل معهم بعناق خاص وحار وفي مقدمتهم القائد الثاني للفريق مارسيلو.. وأوضحت الصحيفة أن عناقا جمع مورينيو بالويلزي جاريث بيل، الذي لم يعمل تحت إمرة البرتغالي.
وتعتبر هذه هي المباراة، هي الثانية التي يواجه فيها مورينيو فريقه السابق ريال مدريد، الأولى عندما كان مدربًا لنادي تشيلسي، وانتهت المباراة بفوز الملكي وديًا في كأس الأبطال أيضًا.
من جانب اخر، أجرى نادي ريال مدريد الإسباني العديد من الانتقالات هذا الصيف حتى الآن، سواء كان ذلك بالتعاقد مع لاعبين جدد، أو بيع بعض نجوم الفريق الحالي.
وباع ريال مدريد حتى الآن 5 من لاعبيه، قبل أكثر من شهر على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، آخرهم البرازيلي دانيلو الذي رحل لمانشستر سيتي أمس.
وقال موقع «البرنابيو» المختص بأخبار الملكي، إن عمليات بيع اللاعبين في ريال مدريد أدخلت على خزائنه ما يقرب من 134 مليون يورو، وحطمت الرقم القياسي السابق (113 مليون يورو) الذي تم تسجيله في صيف 2013.
وبدأ ريال مدريد صيفه ببيع المهاجم الشاب ماريانو دياز لليون الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، ثم إعارة خاميس رودريجز إلى بايرن ميونيخ بـ10 ملايين يورو، وبيع ألفارو موراتا لتشيلسي بمبلغ أشارت تقارير صحفية لوصوله إلى 80 مليون يورو، وانتقال البرازيلي دانيلو لمانشستر سيتي مقابل 30 مليون يورو، وسابقًا تم بيع المدافع دييجو لورينتي لريال سوسيداد الإسباني بـ6 ملايين يورو.
أما في صيف عام 2013 فقد باع الملكي كل من أوزيل وهيجواين وكاليخون وبيدرو ليون وراؤول ألبيول، مقابل 113.5 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة