الملف الأمني

انفجار سيارة ملغمة بمنطقة المشتل شرقي بغداد * تدمير وكر لـ”داعش” بعملية تمشيط شمالي ب‍عقوبة
الطيران يقصف مقر إرهابيين غربي الرمادي * مقتل 5 من داعش لمحاولتهم الفرار من الموصل القديمة

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن شخصاً قتل وأصيب سبعة آخرون حصيلة انفجار سيارة ملغمة في المشتل شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “الحصيلة النهائية لانفجار السيارة الملغمة في منطقة المشتل شرقي بغداد، بلغت مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح”.
على صعيد متصل تمكنت قوة من لواء المشاة (22) من قتل ارهابيين اثنين يرتديان احزمة ناسفة في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن تدمير وكر سري لتنظيم “داعش” بعملية تمشيط نفذتها “عشائر قرى الاصلاح” شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عشائر قرى الاصلاح نفذت عملية تمشيط واسعة لمنطقة الزور في محيط القرى الواقعة شمال جلولاء (70 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما اسفر عن كشف وكر سري لتنظيم داعش تم تدميره بالكامل ، مضيفا أن “الوكر كان نقطة انطلاق لخلايا نائمة لاستهداف المناطق والقرى المحيطة”.

كركوك – تحرير اسير
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد أن قوة من مكافحة الإرهاب حررت أحد الأسرى للبيشمركة من قبضة تنظيم “داعش” خلال عملية خاصة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من مكافحة الإرهاب تمكنت، فجر يوم امس من تحرير احد الأسرى من قبضة داعش”. مضيفا أن “عنصر البيشمركة وقع أسيرا في قبضة داعش عندما شنت هجوما على مواقع البيشمركة في قرية حليوة قرب خورماتو في شهر أيار الماضي”، مؤكدا ان “الاسير نقل الى الجهات المعنية تمهيدا لتسليمه لذويه”.

بابل – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان مفارز امنية القت القبض على 30 متهماً بمناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “من بين المتهمين مطلوباً على وفق المادة 4 إرهاب”

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الاحد، بأن ثلاثة عناصر من “داعش” قتلوا في اثناء قيامهم بتلغيم الطرق شرقي مدينة راوه.
وقال المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف ثلاثة عناصر من داعش في منطقة الوطأ الصحراوية شرقي مدينة راوه (230كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتلهم بالحال وان الإرهابيين كانوا يقومون بتفخيخ الطرق المؤيدة الى مدينة راوه لعرقلة تقدم القوات الأمنية عند انطلاق عمليات تحرير المناطق الغربية”

الديوانية – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان سيطرة درع الجنوب تمكنت من القاء القبض على مخالف كان قادما من العاصمة بغداد باتجاه محافظة الناصرية يستقل عجلة وجد فيها 1670 أطلاقة كلاشنكوف .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشفس عن اسمه ان سيطرة درع الجنوب تمكنت ايضا من القاء القبض على مخالف اخر من سكنة محافظة ذي قار ضبط بحوزته 250 أطلاقة كلاشنكوف فيما تم احالتهم الى الجهة المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

نينوى – اشتباكات مسلحة
قال مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد إن خمسة من مسلحي داعش قتلوا خلال محاولتهم الفرار من الموصل القديمة عبر نهر دجلة .
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “قوات فوج 41 بالحشد العشائري قتل 5 عناصر من تنظيم داعش الارهابي قرب الجسر الرابع من الجانب الايمن من المدينة عندما فروا قبل بزوغ الفجر من الموصل القديمة سباحة عبر نهر دجلة ، لافتا الى إن مدنيا أصيب ايضا بإطلاق نار عشوائي مجهول المصدر على مخيم حمام العليل للنازحين جنوبي مدينة الموصل.

البصرة – عملية استباقية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان رجال فوج الطوارئ الثاني المتقدم المشارك في قاطع عمليات سامراء من القاء القبض على متهمين اثنين احدهما مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان رجال فوج الطوارئ تمكنوا من القاء القبض على متهم اخر بسرقة مواشي في منطقة المعامل تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتسليمهم الى قيادة عمليات سامراء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة