الأخبار العاجلة

البارزاني يصف تحرير الموصل بـ”الانتصار الكبير”

بغداد ـ الصباح الجديد:
عدّ رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، أن التعاون المشترك بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في عمليات تحرير الموصل كان “تجربة ناجحة”، فيما وصف تحرير المدينة بـ”الانتصار الكبير”.
وقال البارزاني في رسالة وجهها لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي واطلعت عليها “الصباح الجديد”، إنه “بمناسبة تحرير الموصل نتقدم بتهانينا الخالصة لدولتكم وللجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والشعب العراقي عموما واهالي الموصل والمناطق المحررة على وجه الخصوص”، معربا عن “أمله ان يغدو هذا الانتصار انطلاقة مرحلة جديدة لعودة الحياة والاعمار والسلم والاستقرار لاهالي الموصل والعراق عموما”.
وأضاف البارزاني، أنه “لا شك ان عملية طرد الارهابيين والهزيمة العسكرية التي لحقت بهم في الموصل وتحرير المدينة والتي نفذت بقيادتكم الجريئة واشرافكم المباشر كانت انتصارا كبيرا”.
مشيرا إلى ان “الاهم من ذلك هو العمل في المرحلة القادمة بشكل جدي من اجل اقتلاع الفكر الداعشي من الجذور والاسباب التي ادت الى خلق ونشوء داعش”.
وتابع البارزاني، أنه “من خلال عملية سياسية صحية تضم جميع المكونات والاطياف العراقية وتضمن مشاركتهم الحقيقية وتصون حقوقهم سيتم القضاء على ارضية وامكانية عودة الارهاب”.
وأكد البارزاني على أن “العمل المشترك والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في عمليات تحرير الموصل والمناطق المحاذية لها كان تجربة ناجحة”، لافتا إلى أنه “بالإمكان جعل هذه التجربة اساسا للعمل المشترك بين اقليم كردستان والعراق في جميع المجالات لضمان السلم والاستقرار للعراق والحقوق العادلة لشعب كردستان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة