الأخبار العاجلة

وزير النفط يرأس وفداً من الحكومة للتباحث مع حكومة الإقليم

بغداد ـ الصباح الجديد:
وصل وفد من الحكومة الإتحادية،امس الاربعاء، إلى اربيل برئاسة وزير النفط عبد الجبار اللعيبي لبحث عدد من الملفات المشتركة والعالقة بين بغداد واربيل.
وقال مراسل السومرية نيوز في اربيل، إن وفدا من الحكومة الإتحادية برئاسة وزير النفط عبد الجبار اللعيبي وصل إلى أربيل، مبينا أن الوفد استقبل في مطار اربيل من قبل وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان اشتي هورامي وعدد من الوزراء والمسؤولين بحكومة الإقليم.
وأضاف المراسل أن وفد الحكومة الاتحادية ضم وزراء كل من التربية والزراعة والكهرباء ووكيل وزارة المالية، لافتا إلى أنه من المقرر أن يبحث الجانبين الملفات المشتركة والمسائل العالقة بين الجانبين.
وفي خبر لاحق عقد الوفد الحكومي اجتماعاً مع مجلس وزراء إقليم كردستان.
وجري الاجتماع بحسب وسائل اعلام كردية بين وفد بغداد ومجلس وزراء إقليم كردستان برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، وحضور نائب رئيس وزراء إقليم كردستان، قوباد طالباني إضافة إلى عدد من وزراء الإقليم.
وكشفت وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان في أيار2017 أنها تنتظر إجراء حوار بناء مع وزير النفط العراقي عبد الجبار اللعيبي قريبا لمعالجة المسائل العالقة بين الجانبين، مؤكدة التزامها بالدخول في حوارات بناءة وبحسن نية مع شركائها في الحكومة الاتحادية من أجل التعاون في مجال الطاقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة