الأخبار العاجلة

إنجاز مشروع الأبنية الخدمية لشركة مصافي الوسط في بغداد

حملة لصيانة المجاري في محافظة واسط
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة د . المهندسة آن نافع اوسي ،عن انجاز مشروع تنفيذ الابنية الخدمية لصالح شركة مصافي الوسط التابعة لوزارة النفط في محافظة بغداد بكلفة مالية بلغت مليارين و750 مليون دينار .»
وقالت المهندسة اوسي إن الملاكات الهندسية والفنية في شركة سعد العامة احدى تشكيلات الوزارة انجزت الاعمال المدنية والصحية والكهربائية لثلاث ابنية خدمية هي قسم الهندسة المدنية و المستوصف الصحي وروضة للاطفال بنسبة انجاز بلغت 100 % .
واضافت أن « بناية قسم الهندسة المدنية تتألف من عدد من المكاتب الادارية وغرفة للاستعلامات والخدمات الصحية ، مشيرة الى ان « بناية المستوصف الصحي تتألف من عدد من المختبرات الطبية وغرفة الاطباء وقاعات لاستقبال المرضى و صيدلية ، فيما تتألف روضة الاطفال من عدد من القاعات وغرف الادارة والمخازن والخدمات الصحية .»
وتابعت المهندسة اوسي ان « الوزارة تعمل ضمن الخطة المعدة على انجاز جميع المشاريع الخدمية والعمرانية للنهوض بواقع البنى التحتية في عموم البلاد .»
يذكر ان شركة سعد العامة ، نفذت عدة مشاريع استراتيجية مهمة ، وما تزال تنفذ مشاريع اخرى في عموم محافظات البلاد .»
على صعيد متصل اعلنت وزارة الاعمار انجاز حملة واسعة لصيانة المجاري من خلال تنظيف وتسليك وفك الاختناقات في شبكات الصرف الصحــي بمحافظـة واسـط.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية مجاري واسط التابعة للمديرية العامة للمجاري إحدى تشكيلات الوزارة انجزت حملة واسعة لتنظيف وتسليك وفك الاختناقات في خطوط نقل وشبكات مياه الصرف الصحي والأمطار في المحافظة .
وتابع المركز الاعلامي ان الحملة شملت عدداً من الأحياء والمناطق في المحافظة حيث بدأت الاعمال على وفق الخطة المعدة من قبل الملاك المتقدم في المديرية بتنظيف وتسليك وفك اختناقات خطوط نقل وشبكات مياه الصرف الصحي والأمطار للأحياء ( الكريمية – الكفاءات – حي الجهاد – ومنطقة المشروع – أنوار الصدر – داموك الضباط ) والمناطـق القريبـة منهـا.
واضاف المركز الاعلامي انه تم كذلك توجيه نداء إلى المواطنين ( من أجل واسط أجمل ) بعدم رمي مخلفات البناء والأنقاض بالقرب من فتحات المجاري وعدم العبث بأغطية المانهولات حفاظاً على الشبكات من الانسدادات التي تؤدي بدورها إلى طفح المجاري وانتشار الأمراض في المناطق ، يذكر إن الحملات الخدمية مستمرة في بغداد والمحافظات كافة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة