الأخبار العاجلة

العبادي يبارك للقوّات المسلحة ويهنئ الشعب العراقي بتحرير الموصل بالكامل

بغداد – أسامة نجاح:
بارك رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أمس الأحد، للشعب العراقي والمقاتلين بتحقيق “النصر الكبير” في مدينة الموصل.
وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وصل مدينة الموصل المحررة”.
وأضاف أن العبادي “بارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير”.
كما أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال اجتماعه بالقادة الأمنيين في مدينة الموصل مجموعة من التوجيهات بشأن “إدامة الانتصارات” في المدينة تضمنت تطهيرها من الألغام التي خلفها تنظيم “داعش” وحماية المدنيين.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن الأخير “عقد، اليوم، اجتماعا موسعا مع القادة والآمرين في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن للموصل”.
وأضاف، أن “العبادي “اصدر عدة توجيهات بصدد ادامة الانتصارات والقضاء على فلول داعش المنهزمة، وضرورة بسط الامن والاستقرار في المدينة المحررة، بالاضافة الى تطهيرها من الالغام والمتفجرات التي خلفها العدو، وحماية المدنيين والنازحين”.
وتابع، أن “القادة والآمرين في الصنوف المقاتلة قدموا لرئيس الوزراء شرحا عن تنفيذهم للواجبات المناطة بهم وفق خطة التحرير المرسومة”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت، أمس الاحد ، عن تمكن قوات جهاز مكافحة الارهاب من تحرير منطقة الميدان في الموصل القديمة ورفع العلم العراقي على حافة نهر دجلة في ايمن المدينة بعد تحرير منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط بكر أفندي في المدينة .
وقالت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه،ان “قوات جهاز مكافحة الارهاب فرضت سيطرتها على منطقة الميدان في المدينة القديمة بالموصل”، مبينة ان “القوات وصلت الى حافة نهر دجلة ورفعت العلم العراقي فوقه “.
وأضاف ان “التقدم مستمر للقطعات العسكرية بأتجاه منطقة القليعات والشهوان آخر الاهداف المرسومة لها في الموصل القديمة بالجانب الأيمن .
ومن جانبه اعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول ان” القوات الأمنية استطاعت ان تحرر منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط بكر أفندي في مدينة الموصل القديمة من الساحل الأيمن ، مشيرا الى ان” وصول القطعات العسكرية الى الضفة الغربية لنهر دجلة.
وقال رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” النصر النهائي سيعلن من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.
وأضاف ان” ما تبقى هو فلول داعش في المدينة القديمة من الموصل سيتم القضاء عليهم خلال الساعات المقبلة”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة