الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بالرضوانية بإطلاق نار جنوبي بغداد * اعتقال 4 مطلوبين في مناطق متفرقة من بعقوبة
خطة أمنية لتوفير الحماية لأهالي محافظة ذي قار* مقتل 3 انتحاريين متسللين إلى أيسر الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بمقتل مدني بهجوم مسلح قرب منزله في الرضوانية جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت تجاه مدني قرب منزله في الرضوانية جنوبي بغداد، ما أدى إلى مقتله”. أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”

ديالى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد ان دوريات من قسمي بعقوبة والعبارة ومفارز الاستخبارات ومكافحة الارهاب ديالى القت القبض على ستة مطلوبين .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان اربعة من هؤلاء مطلوبين على وفق المادة ٤ /ارهاب وتم اتخاذ الاجراءات بحقهم لعرضهم على القضاء.

الانبار – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الأحد، بأن القوات الأمنية ألقت القبض ثلاثة مطلوبين ودمرت مضافتين تابعتين لتنظيم “داعش”، فيما عثرت على 35 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش بالفرقة الأولى عثرت على مضافتين لداعش في وادي القذف جنوب الرطبة (310 كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “القوة قامت بتدمير المضافتين”. وأن “قوة أخرى من الفرقة الأولى تمكنت من العثور على 35 عبوة ناسفة و6 دراجات نارية ودمرت مولدة و2 خزان كبير في الرطبة أيضا”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة خلال ممارسة امنية واسعة النطاق .
وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان المفارز الامنية نفذت ممارستها الامنية والتي تضمنت نصب السيطرات المتحركة وتفتيش العجلات والأشخاص ، كماتمكنت مفارز ودوريات مراكز الحمزة و الجمهوري والسنية والدغارة وال بدير وغماس من القاء القبض على 11 متهم بمواد قانونية مختلفة.

ميسان – اعتقال مطلوب
كشفت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاحد عن اعتقال مرتكب جريمة قتل أحد منتسبيها شمالي مدينة العمارة.
وقال قائد شرطة المحافظة العميد نزار الساعدي إن “قيادته القت القبض على قاتل احد منتسبي شرطة المحافظة فور استحصال المعلومات الاستخبارية عن تواجد الجاني في حي الرحمة شمال مدينة العمارة”.
واضاف العميد الساعدي، أن “الضحية كان أحد منتسبي شرطة ميسان”، مشيرا إلى ان “القاتل سيتم إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل”.

ذي قار – خطة امنية
أجرى مدير شرطة حماية المنشآت في محافظة ذي قار العقيد حسين حسوني العكيلي امس الاحد جولة ميدانية على الأهداف المنتشرة ضمن قاطع المسؤولية والإطلاع على سير العمل الأمني في توفير الحماية في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.
وتم التوجيه بتوفير أقصى درجات الحماية للمنشات الحيوية في المحافظة من التهديدات الخارجية التي تهدد المحافظة ومعالجة كل المعوقات التي تعرقل سير العمل للنهوض بالواقع الأمني في محافظتنا للحفاظ على امن وأمان المواطن ، داعيا الى توفير الحماية للأهداف الحيوية وتوجيههم بتوفير أقصى درجات الحماية لقواطع مسؤوليتهم من التهديدات الخارجية.

نينوى – مقتل انتحاريين
كشف مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية في محافظة نينوى امس الأحد، عن مقتل ثلاثة انتحاريين بينهم قيادي بعد أن تسللوا من الساحل الأيمن لمدينة الموصل إلى الساحل الأيسر للمدينة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 قتلت ثلاثة انتحاريين بينهم قيادي ومعاونه يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون عبوات بعد أن تسللوا إلى الجانب الأيسر قادمين من الأيمن بغية تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف المدنيين والقوات الامنية في منطقة الملايين بالجانب الأيسر”.

البصرة – عمليات اغتيال
اكد مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بإقدام مسلحين على اغتيال أربعة اشخاص بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر ان ثلاثة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع “اوبترا” في قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة اغتالوا أحد الافراد ، فيما كشف المصدر عن ثلاث حالات اغتيال لمواطنين بمناطق متفرقة على خلفية نزاعات عشائرية اندلعت في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة