الأخبار العاجلة

تحرير مدينة الموصل القديمة مع وصول القوّات المشتركة لضفة نهر دجلة

بعد السيطرة على باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس السبت ، تحريرها مدينة الموصل القديمة في الجانب الأيمن من الموصل بنحو كامل من سيطرة تنظيم داعش ، فيما أنجزت الشرطة الاتحادية جميع المهام المناطة إليها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على المدينة القديمة بنحو كامل في الجانب الأيمن للموصل باستثناء بعض الجيوب التي يختبئ فيها عناصر داعش .
وأضاف إن” القطعات العسكرية ما زالت مستمرة بعملية تطهير مناطق الموصل القديمة وتفصلها أمتارا قليلة عن إعلان الموصل خالية من داعش الإرهابي نهائيا.
من جانبها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس السبت ، عن انجاز الشرطة الاتحادية جميع المهام المناطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الشرطة الاتحادية حررت باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي”.
وأضاف يارالله “بذلك تكون قوات الاتحادية أكملت المهام المناطة إليها في المدينة القديمة والساحل الأيمن من الموصل”.
من جهته أكد القائد في جهاز مكافحة الإرهاب يوم ، أمس السبت ، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ، اليوم السبت ، إن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أعداد كبيرة من عناصر داعش الفارين من ايمن الموصل .
وقال الساعدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” مفارز الاستخبارات العسكرية تقوم بعمليات تدقيق واسعة للعناصر الفارة ضمن العائلات النازحة من المدينة القديمة بأيمن الموصل ، مبينا ان” هذه المفارز تمتلك قوائم ومعلومات تفصيلية عن عدد الدواعش وأسمائهم وانتماءاتهم وهو ما مكن من اعتقال هؤلاء وإحالة الكثير منهم إلى القضاء .
وبين إن” من أولويات القوات الأمنية بعد تحرير مدينة الموصل بالكامل هو التوجه لتحرير قضائي تلعفر والحويجة ومدينة القائم، مشيرا إلى ان” هذه الأولويات يحددها القائد العام للقوات المسلحة.
الى ذلك قالت قيادة قوات الشرطة الاتحادية يوم ، أمس السبت ، إن قواته مستمرة في تطهير وتفتيش آخر ما تبقى من مناطق المدينة القديمة للقضاء على العناصر الإرهابية.
وجاء في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “قيادة قوات الشرطة الاتحادية مستمرة بتطهير آخر ما تبقى من مناطق المدينة القديمة للقضاء على العناصر الإرهابية وجرذانه المختبئة في الأنفاق واستثمار الفوز الذي حققته قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية من قبل الفرق 3 و5 و6 للشرطة الاتحادية والفرقة الآلية وفرقة الرد السريع مسندة بالناقلات والطائرات المسيرة والمدفعية وماهي إلا مسافات قليلة وساعات قليلة وسنزف البشرى بتحرير مدينة الموصل على يد أبطال العراق وأبطال الشرطة الاتحادية”.
كما أشار إلى “مقتل 74 إرهابيا والعثور على صواريخ وأسلحة”.
وتتوقع القوات العراقية السيطرة على كامل مدينة الموصل في الساعات القليلة المقبلة، خاصة أن أمتارا قليلة ما تزال تحت سيطرة داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة