الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تنفي بيع الوقود المخصص لتشغيل المولدات في مشاريعها

أكدت احتفاظها بحقها في إقامة الدعوى القضائية
بغداد – الصباح الجديد:

نفت أمانة بغداد المعلومات التي أوردتها احدى وكالات الأنباء عن قيام العاملين في مشاريع ومحطات الماء الصافي ببيع الوقود المخصص لتشغيل المولدات الكهربائية فيها ، مؤكدة انها تحتفظ بحقها في إقامة الدعوى القضائية بحق من يثبت تورطه بإشاعة مثل هذه التقارير المغرضة .
وذكرت مديرية العلاقات والإعلام ان « المعلومات التي أوردتها احدى وكالات الأنباء عن قيام العاملين في مشاريع ومحطات الماء الصافي في بلديتي الكاظمية والرشيد ببيع مادة الوقود المخصصة لتشغيل المولدات الكهربائية في هذه المشاريع هي معلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة «.
واوضحت ان « هذين القاطعين ( الرشيد والكاظمية ) لايوجد فيهما شحة في الماء الصافي اذ ان جميع المشاريع تعمل بصورة طبيعية ولاتوجد اي عوائق متعلقة بالتيار الكهربائية او مشكلات فنية تحول دون عملها بكامل طاقتها التصميمية».، مشيرة الى ان انقطاع الماء الذي حصل في قاطعي الرشيد والدورة سببه كسر في احد انابيب نقل الماء الصافي وتمت معالجته من قبل ملاكات دائرة ماء بغداد وعودة ضخ الماء الصافي الى منازل المواطنين بصورة طبيعية».
وبينت ان « نشر مثل هذه المعلومات المغرضة هي محاولة يائسة لإرباك الشارع البغدادي وتثبيط جهود العاملين في أمانة بغداد الذي يواصلون الليل بالنهار من اجل تقديم أفضل الخدمات لاهالي بغداد الكرام برغم الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة «.
واشارت الى ان أمانة بغداد ستقوم بالملاحقة القانونية لكل من يروج لمثل هذه المعلومات المفبركة «، داعية جميع وسائل الاعلام الى استقاء المعلومات من مصادرها المعتمدة وتفويت الفرصة على بعض الجهات التي تحاول التصيّد بالماء العكر .
من جانب اخر اعلنت امانة بغداد عن إصلاح أنبوب الماء الرئيس الذي يغذي المناطق الواقعة ضمن قاطع بلدية الرشيد وجزء من مناطق بلدية الدورة بعد تعرضه للكسر .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش اشرفت ميدانياً على اعمال اصلاح انبوب الماء الرئيس بقطر (400) ملم التي باشرت تنفيذها الملاكات الهندسية والفنية في دائرة ماء بغداد ضمن محلة (849) بعد تعرضه للكسر نتيجة ضغط الماء الكبير ما سبب قطع الماء عن الخزان الرئيس المغذي للمناطق الواقعة ضمن قاطع بلدية الرشيد وجزء من مناطق بلدية الدورة « .

واضافت ان « امانة بغداد في الوقت الذي تعتذر فيه الى مواطني تلك المناطق تؤكد استنفار جهودها لإكمال إصلاح الانبوب خلال الساعات القليلة المقبلة واعادة ضخ الماء بشكل طبيعي الى الشبكة « .
وأهابت امانة بغداد بأهالي العاصمة بضرورة ترشيد وتقنين استعمال الماء الصافي وفقاً للحاجة الفعلية وتجنب هدره لاغراض سقي الحدائق المنزلية وغسل السيارات والشوارع وعدم التجاوز على الشبكات والخطوط الرئيسة الناقلة للماء وتجنب التلاعب بأقفال الماء .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة