الأخبار العاجلة

«ألمانيا» يتصدر تصنيف «فيفا».. ومصر الأولى عربياً وأفريقياً

منتخب أندورا يتقدم 57 مركزاً
زيوريخ ـ وكالات:

حافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية، في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول أمس، برغم تراجعه 4 مراكز عن الشهر الماضي، فيما صعد المنتخب التونسي 7 مراتب دفعة واحدة.
واحتل المنتخب المصري المركز 24 في جدول التصنيف العالمي، بعد أن حصل على 866 نقطة ليتفوق عربيا وأفريقيا، فيما جاءت تونس في المركز 34 عالميا والثاني عربيا والرابع أفريقيا بـ764 نقطة.
وجاء تقدم المنتخب التونسي 7 مراكز بعد أن تغلب على المنتخب المصري بهدف نظيف، الشهر الماضي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.
وقفز المنتخب الألماني لصدارة الترتيب، بعد تتويجه بلقب كأس القارات الأخيرة حيث حصل على 1609 نقطة.. وأنهى المنتخب الألماني أسبوعه المدهش على الساحة الدولية بالعودة إلى قمة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ عامين.
وحقق المنتخب البولندي إنجازا تاريخيا ببلوغ أفضل ترتيب له على الإطلاق في المركز السادس.. وتحرك المنتخبان البرتغالي والسويسري بقوة نحو القمة، بينما ارتقت إلى قائمة الـ20 الأوائل كل من السويد وأيسلندا.
من جهته، حقق منتخب أندورا أكبر ارتقاء بعد أن تقدم 57 مركزا ليحتل المرتبة 129 عالميا، بينما بلغت بيرو وأيرلندا الشمالية والكونغو الديمقراطية وكوراساو وموريتانيا أفضل ترتيب في تاريخها، على غرار كل من بولندا وأيسلندا.
وتراجع المنتخب البرازيلي للمركز الثاني برصيد 1603 نقطة، وحلت الأرجنتين ثالثة (1413)، والبرتغال رابعة (1332).
واحتلت سويسرا المركز الخامس (1329) وجاءت بولندا سادسة (1319)، ثم تشيلي (1250) وكولومبيا (1208 نقطة)، وفرنسا (1199، وحل منتخب بلجيكا في المركز العاشر (1292).
وعلى مستوى المنتخبات العربية جاء منتخب تونس ثانيا خلف مصر، تليه الجزائر في المركز 48 عالميا، ثم المنتخب السعودي، الـ61 عالميا.
وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية، حل منتخب السنغال في المركز الثاني برصيد 831 نقاط خلف مصر، ثم الكونغو الديمقراطية (728 نقطة) وتونس (764)، وتراجعت الكاميرون للمركز الخامس (738 نقطة).
وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا بـ829 نقطة، تليه أستراليا (689) ثم اليابان (684) وكوريا الجنوبية (662)، والسعودية في المركز الخامس برصيد 601 نقطة.
وحل منتخب المكسيك في قمة تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) برصيد 1003 نقطة، تليه كوستاريكا (839)، ثم أمريكا (752) وهايتي (667) وبنما (653).
من جانب اخر تابع الرئيس الصيني، شي جين، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مباراة في كرة القدم بين أطفال ألمان وصينيين، في إطار مشروع شراكة رياضية بين البلدين.
ويٌعرف عن الرئيس الصيني والمستشارة الألمانية حبهما لكرة القدم، ويتجلى ذلك بشكل واضح من خلال متابعة ميركل لمباريات المنتخب الألماني، وتفاعلها الكبير مع مجرياتها، ومع النتائج التي يحقهها المانشافت في المسابقات الكبرى.
اهتمام ميركل بكرة القدم يتأكد أيضًا من خلال إطلاقها، أمس، برفقة شي جين، لمشروع شراكة بين الصين وألمانيا في مجال كرة القدم.وعلى هامش ذلك، تابع الزعيمان المباراة، وفي نهايتها تقدمت ميركل للسلام على كل الأطفال الذين لعبوا في اللقاء.رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، راينهارد جريندل، الذي حضر النشاط، وصف المستشارة والرئيس الصيني بـ»المشجعين الحقيقيين لكرة القدم».وقال: «ميركل وجين تبادلا الحديث بشكل مكثف عن المواهب الكروية الصينية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة