الأخبار العاجلة

الملف الأمني

“الداخلية” تضبط عصابة للسطو المسلح جنوبي بغداد * تحرير مختطف واعتقال خاطفيه شمال شرق ب‍عقوبة
الطيران يدمّر مستودعات “داعش” غربي كركوك * ضبط مجموعة إرهابية بعملية استباقية بصحراء سامراء

بغداد – ضبط عصابة
ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية امس الاربعاء ان قوة أمنية ضبطت عصابة للسطو المسلح جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المتحدث العميد سعد معن ان “مديرية مكافحة أجرام بغداد ألقت القبض على عصابة لقيامهم بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ من المال قدره ( ٣٥٠ ) مليون دينار ومصوغات ذهبية تقدر بـ 1 كيلو غرام في منطقة بغداد الجديدة”. مضيفا كما ألقت القوة القبض على قاتل شخص في منطقة المدائن”.

ديالى – تحرير مختطف
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، عن تحرير طفل مختطف واعتقال اثنين من خاطفيه بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوة امنية مشتركة نجحت بعملية نوعية من تحرير طفل مختطف واعتقال اثنين من خاطفيه في ناحية الوجيهية، (23كم شمال شرق بعقوبة)”. مضيفا ان “تحرير الطفل تمت بعد فترة وجيزة على عملية الخطف .

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك امس الاربعاء بأن احد أكبر معامل ومخازن تنظيم “داعش” جنوب غربي كركوك دُمر بقصف طائرة مسيرة تابعة لطيران الجيش ، مبينا ان القصف اسفر ايضا عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم واصابة سبعة آخرين.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طائرات عراقية مسيرة تابعة لطيران الجيش شنت، فجر يوم امس غارة على واحد من أكبر معامل ومخازن تنظيم داعش في قرية الصفرة بناحية الرياض (٤٥كم جنوب غربي كركوك)”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان القوات الامنية القت القبض على 43 مطلوبا الى القضاء بتهم مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان القوات الأمنية التابعة للقيادة بكافة صنوفها وتشكيلاتها تمكنت خلال الـ 24 ساعة الماضية، من إلقاء القبض على 43 مطلوبا للقضاء، بمناطق متفرقه في قاطع المسؤولية”. لافتا الى ان “أوامر القبض التي تم تنفيذها بحق المطلوبين تمت على على وفق مذكرات قبض اصولية صادرة من القضاء العراقي وبجرائم مختلفة “.

صلاح الدين – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي القت القبض على مجموعة ارهابية تنتمي لعصبات داعش الارهابية بعملية استباقية في صحراء سامراء.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 313 في الحشد الشعبي وبناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذت عملية أمنية استباقية في صحراء سامراء”، لافتا الى ان “قواتنا توصلت لخلايا نائمة والقت القبض على مجموعة من الإرهابيين الدواعش الذين كانوا يرومون شن هجمات إرهابية بالعجلات المفخخة والأحزمة الناسفة في المدينة “.

الانبار – اطلاق نار
كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان امس الاربعاء مقتل مدني في سيطرة الصقور جنوب شرقي الفلوجة.
وقال عضو المجلس إن “مدنيا من اهالي الانبار قتل بنيران قوة امنية متواجدة في سيطرة الصقور جنوب شرق الفلوجة”. مضيفا أن “عملية القتل جاءت بعد مشادة كلامية بين إحدى الأسر وبين القوة” ، مطالبا منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة بـ”التدخل لانقاذ ابناء الانبار لانهم فعلا درجة عاشرة بنظر الحكومة المركزية”.

نينوى – اعدام مدنيين
فاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء بأن تنظيم “داعش” أعدم 200 مدني حاولوا الهروب من قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “200 مدني من أهالي تلعفر (55 كم غرب الموصل) حاولوا ترك القضاء والهروب نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمنية في محافظة نينوى، لكن عناصر داعش أمسكوا بهم قبل أن يتمكنوا من الخروج”. وأن “المدنيين قدموا الى ما تسمى المحكمة الشرعية في تلعفر، وحكمت عليهم بالإعدام لتركهم أرض الخلافة المزعومة

البصرة – نزاع مسلح
اد مصدر أمني في البصرة، الأربعاء، بأن شخصاً قتل وأصيب آخر بجروح من جراء تبادل لإطلاق النار بسبب اندلاع نزاع عشائري مسلح في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في منطقة حي الحسين على خلفية خلافات شخصية”، مبيناً أن “تبادل اطلاق النار أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح”. وأن “القوات الأمنية قامت في البداية بتطويق موقع النزاع، ثم تدخلت وفضته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة