الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة لاصقة بمنطقة الراشدية شمالي بغداد * الطيران يدمّر معملاً لتلغيم العجلات غربي كركوك
إبطال مفعول عبوات ناسفة بالمسيب شمالي بابل * مقتل انتحاري إرهابي بعملية نوعية شرقي صلاح الدين

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء اصابة مدني بانفجار عبوة لاصقة مثبتة بسيارته شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية، انفجرت، صباح يوم امس في اثناء خروج صاحبها من منزله في منطقة الراشدية، شمالي بغداد، ما اسفر عن اصابته بحروح مختلفة ، وان “قوة امنية نقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وفتحت تحقيقا لمعرفة اسباب الحادث”.

ديالى – عمليات اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان تنظيم داعش نفذ ثمان عمليات خطف ليلية لمدنيين في ناحية قره تبه شمال شرق المحافظة ، فيما اشار الى انها تعد الاعلى بعمليات الاستهداف من قبل تنظيم “داعش الارهابي “.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “داعش نفذ 8 عمليات خطف ليلية لمدنيين في ناحية قره تبه (112كم شمال شرق ب‍عقوبة) خلال العام الجاري اغلبهم مايزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة”. وان “قرية التبة (17كم جنوب قره تبه) تعد الاعلى بمعدلات عمليات خطف الليلية من قبل داعش.

كركوك – غارة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان غارة للقوة الجوية العراقية قتلت 10 ارهابيين بتدمير معمل لتلغيم العجلات في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وذكر المصدر انه “واستناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجهت القوة الجوية ضربات جوية موفقة تسفر عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات بالكامل ومخزن رئيس لمواد البارود وتدمير كميات كبيرة من المواد المتفجرة كانت داخل المعمل في قضاء الحويجة”.

بابل – ابطال عبوات
اعلنت مديرية شرطة بابل امس الثلاثاء عن ابطال مفعول عدد من العبوات الناسفة في قضاء المسيب شمال المحافظة، فيما تمكنت مفارزها من القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من قاطع المسؤولية.
واوضح مدير الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي ، إن قوة امنية مشتركة من شرطة المسيب وفوج طوارئ بابل السابع بالتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني معززة بمفارز من مكافحة المتفجرات بالاستناد لمعلومات استخبارية دقيقة نفذت عملية امنية واسعة لمعالجة بعض الاهداف المنتخبة في عدد من مناطق جرف النصر في قضاء المسيب .

صلاح الدين – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، عن قتل انتحاري بعملية نوعية شرق مدينة تكريت.
وقال المصدر الامني ان “اللواء 88 في الحشد الشعبي قتل، صباح يوم امس انتحاري بعملية نوعية شرقي مدينة تكريت انتحاريا تابعا لتنظيم داعش الإجرامي في الطريق الرابط بين قضاء الدور وناحية العلم شرق مدينة تكريت”.

ميسان – العثور على جثة
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء العثور على جثة شاب قضى رمياً بالرصاص شمالي محافظة ميسان.
وقال المصدر إن “قوة امنية عثرت، ظهر يوم امس على جثة شاب يعمل في استخبارات ميسان مرمية قرب المستشفى اللبناني شمالي محافظة ميسان بعد سرقة عجلته”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجثة بدى عليها اثار اطلاقات عيرات نارية بمنطقة الرأس والظهر”.

ذي قار – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان مفارز قسم مكافحة الجريمة ألمنظمة بقضاء الرفاعي تمكنت من ضبط 20 قطعة سلاح صيد والعتاد المخصص داخل محل غير مجاز لبيع الاسلحة . وافاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة اخرى تمكنت من القبض على متهمين اثنين وبحوزتهم حبوبا مخدرة وبكميات كبيره فضلا عن ضبط العجلة التي كانوا ينقلون المواد المخدرة .
وأشار المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه الى ان المديرية احالت المتهمين الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

نينوى – حملة تفتيش
كشف المتحدث باسم الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء عن إلقاء القبض على ثمانية عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي خلال حملة تفتيش في إحدى مناطق الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن ” مفارز من شرطة نينوى ألقت القبض على ثمانية عناصر من عصابات داعش الإجرامية خلال حملة تفتيش في منطقة حي سومر في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة