400 متر تفصل العمليات المشتركة عن إعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل

بعد سيطرتها على جامع بلال الحبشي في أيمن المدينة
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، يوم أمس الأحد ، عن بقاء 400 متر من المساحة الكلية لأيمن الموصل لتعلن بعد تطهيرها المدينة محررة بالكامل ، مشيرة الى ان ، القوات الأمنية قامت بتحرير جامع بلال الحبشي في الساحل الأيمن من المدينة .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” 400 متر تفصل الإعلان عن تحرير مدينة الموصل بالكامل من المجاميع الإرهابية داعش ، مشيرا إلى إن” القوات الأمنية قامت بتحرير جامع بلال الحبشي في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وأضاف إن “وحدات من الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على جامع بلال الحبشي بالقرب من شارع النجيفي بالساحل الأيمن للموصل”.
وتابع أن “القطعات تواصل تقدمها في المناطق المتبقية من المحور الجنوبي”.
من جانبه أعلن عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار ، أمس الأحد، عن بقاء منطقة واحدة تحت سيطرة تنظيم داعش الإجرامي في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال العبار لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” تنظيم داعش الإجرامي يسيطر على منطقة واحدة في الساحل الأيمن للموصل وهي منطقة الميدان التي تقع بمحاذاة النهر ، مبينا أن” اغلب قيادات داعش فيها هم من الشيشان والأجانب .
وأضاف إن” قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى شارع النبي جرجيس على بعد 400 متر عن جرف النهر .
وأوضح إن” المساحة المتبقية من المنطقة القديمة لا تتجاوز 500 متر مربع ، مشيرا إلى إن” تأخر عملية حسم المنطقة وتحريرها يعود لوجود ثلاثة آلاف مدني يتخذهم التنظيم دروعا بشرية غالبيتهم من النساء والأطفال” .
وأكد العبار أن” القوات الأمنية تتقدم ببطء لكي تحاول إنقاذ جميع الأسر المحتجزة لضمان خروجهم آمنين.
ورجح عضو مجلس المحافظة بأن” تحرير المنطقة سيكون خلال الساعات المقبلة”، لافتا إلى أنه” بتحرير هذه المنطقة سيتم الإعلان عن تحرير كامل مدينة الموصل .
من جانبها أفادت خلية الإعلام الحربي، أمس الأحد ، بتحرير منطقة مكاوي في المدينة القديمة في الساحل الايمن للموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان للخلية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت ، منطقة مكاوي في المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل”.
وأضاف الفريق الركن، أنه “تم رفع العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة”.
الى ذلك أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت،أمس الاحد ،ان قواته قتلت 79 داعشيا وأنقذت 550 مدنيا خلال سيطرتها على مناطق باب جديد والجسر القديم والشفاء في الموصل.
وقال جودت في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “تعاون الأهالي قادنا إلى إلقاء القبض على عشرات الدواعش الذين فروا تحت عباءة النازحين .”
وأكد جودت إن “داعش اندحر تماما وسندخل المنطقة المتبقية تحت سيطرته في غضون ساعات”.
وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ، قد أعلن اليوم الأحد ، عن أن وحدات الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على جامع بلال الحبشي ، مشيرا الى استمرار تقدم الوحدات في المناطق المتبقية من المحور الجنوبي للموصل.
واستعادت القوات الأمنية السيطرة على اغلب مناطق الموصل، ولم يتبق منها غير مناطق قليلة، حيث تمكنت من استعادت السيطرة على جامع النوري مركز الخلافة المزعوم لداعش الارهابي في الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة